روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 17 آذار


فارس عمر

قال الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان ثلاثمئة وخمسين شخصا على الأقل أُخضعوا للعلاج بعد ان فجر انتحاريون ثلاث شاحنات محملة بغاز الكلور اثنتان في الفلوجة والشاحنة الثالثة في الرمادي. واشارت وكالة رويترز الى ان مصادر في احد المستشفات ذكرت في وقت سابق ان ثمانية اشخاص قُتلوا وأُصيب عشرات بحالات مرضية في هجومي الفلوجة. وكان الجيش الاميركي اعلن في وقت سابق انه عثر الشهر الماضي على معمل تابع لتنظيم "القاعدة" يستخدم غاز الكلور في تصنيع العبوات والقنابل. وفي بغداد قُتل شرطي وأُصيب آخر في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجزا للشرطة في منطقة الحارثية غربي العاصمة. وفي محافظة بابل قُتل شخص وأُصيب اربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة وضعت في سوق بمدينة الحلة. وقال الجيش الاميركي في بيان ان قواته القت القبض على ثمانية عشر شخصا يُشتبه بأنهم من الارهابيين في عمليات دهم نُفذت اليوم السبت ضد شبكات تنظيم "القاعدة" في العراق. وأُلقي القبض على اثني عشر شخصا من المشتبه بهم جنوب شرقي بلد وعلى الستة الآخرين في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.

** *** **

في محافظة البصرة القت قوى الأمن القبض على افراد عصابة يُشتبه بممارستها اعمال الخطف والتسليب فيما تعرضت مواقع القوات البريطانية الى هجمات صاروخية. وفي وسط المدينة قَتل مسلحون شخصا يعمل مع البريطانيين ، بحسب شهود عيان. التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]
وفي محافظة ميسان أطلق مسلحون في سيارة النار على مديرية الجنسية في مدينة العمارة فيما باشرت قوى الأمن تنفيذ خطة أمنية بالارتباط مع خطة فرض القانون في بغداد. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]
وفي النجف بدأت الأجهزة المختصة تنفيذ خطة امنية متكاملة لحماية المواطنين خلال مراسم احياء ذكرى وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. تفاصيل الخطة في الرسالة الصوتية التالية:
[[...]]
ومن النجف الى محافظة نينوى حيث استمرت اعمال العنف مستهدفة المدنيين وقوى الأمن. حول الوضع الأمني في المحافظة وفانا مراسلنا بالتقرير التالي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG