روابط للدخول

محكمة أمن الدولة الأردنية تصدر أحكاما بالإعدام والسجن المؤبد على عراقيين متهمين بقيامهم بأعمال إرهابية.


حازم مبيضين - عمان

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية مجموعة من الأحكام على عدد من العراقيين المتهمين بقيامهم بأعمال إرهابية, تراوحت هذه الأحكام بين الإعدام شنقا والسجن المؤبد حيث حكمت على زياد خلف رجا الكربولي المتهم بقتل مواطن أردني وخطف موظفين بالسفارة المغربية في بغداد بالإعدام شنقا حتى الموت.. (حازم مبيضين) لديه المزيد من التفاصيل..

قضت محكمة امن الدولة الاردنية خلال جلسة عقدتها اليوم بانزال عقوبة الاعدام شنقا حتى الموت بحق الارهابي العراقي زياد خلف رجا الكربولي بتهمة القيام باعمال ارهابية افضت الى موت مواطن اردني و بخطف موظفين بالسفارة المغربية في بغداد كانا في طريق عودتهما من عمان إلى بغداد في تشرين أول 2005 .
وكانت المحكمة وجهت للمتهم الكربولي تهما اخرى منها حيازة مواد مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع والمؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية والانتساب الى عضوية جمعية غير مشروعة ولكنها طبقت العقوبة الاشد عن جميع هذه التهم وهي الاعدام .
وفيما يتعلق ببقية المتهمين وجميعهم عراقيون الذين يحاكمون في القضية غيابيا فقد قضت المحكمة باعدام المجرمين عشر يونس الرملاوي واياد خلف رجه الكربولي وعشر نبهان طرقي العسافي .
وقررت المحكمة الحكم على المجرمين ظافر احمد عليوي وذاكر عليوي بالاشغال الشاقة المؤبدة .
كما قررت الحكم بالاشغال الشاقة لمدة 15 عاما على المجرمين قائد الكبيسي وياسر محمود الكبيسي ومجيد قطيطه الكبيسي ومحمود داوود الكبيسي ومحمود تركي عمره ومهند عيادة سحاب الكبيسي وعشر فائق الكبيسي ومحمد مجيد الكبيسي .
ويذكر ان جهاز المخابرات الاردني تمكن من الايقاع بالكربولي واوصله الى عمان حيث اعترف بجرائمه

على صلة

XS
SM
MD
LG