روابط للدخول

مصدر مسؤول في جامعة الدول العربية يشير الى ان قمة الرياض المقبلة ستبحث قرارا يتعلق بالعراق ..


احمد رجب - القاهرة

في القاهرة، اعلن مصدر مسؤول في جامعة الدول العربية ان قمة الرياض المقبلة ستبحث قرارا يتعلق بالعراق يضع تصورا عربيا لحلول من اجل مواجهة التحديات التي يعيشها العراق..واحترام سيادته ووحدته واستقلاله وعدم التدخل في شؤونه..الخبير السياسيي وامين تنظيم في حزب شباب مصر (احمد مدبولي) يأمل من هذه القمة ان تسفر نقاشاتها الوصول الى حلول للأوضاع في العراق خاصة مع وجود توجه اميريكي لدفع دول المنطقة ومنها ايران داخل الملف العراقي.. احمد رجب والتفاصيل....

- أعلن مصدر مسؤول بجامعة الدول العربية أن قمة الرياض المقرر انعقادها في الثامن والعشرين من آذار الجاري ستبحث في قرار خاص بالعراق يضع تصور عربي للحل السياسي والأمني في مواجهة التحديات التي يواجهها العراق على المستوى الداخلي والإقليمي، واحترام وحدة وسيادة واستقلال العراق وهويته العربية، ورفض أية دعاوى للتقسيم وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، والتأكيد على أن الحكومة العراقية حكومة وطنية لكل العراقيين، والعمل على توسعة العملية السياسية ومواجهة النعرات الطائفية، وضرورة قيام الحكومة بحل مختلف الميليشيات في العراق، ومناقشة كيفية تنفيذ قرار قمة الخرطوم الخاص بإعادة فتح البعثات الدبلوماسية العربية في العراق. جاء ذلك في إطار الاستعدادات التي تتم حاليا للقمة العربية العادية التاسعة عشر التي ستنعقد في الرياض. الخبير السياسي وأمين التنظيم في حزب شباب مصر أحمد متبولي يعلق على هذا الإعلان بقوله:

-أحمد متبولي:
- ويرى الخبير السياسي المصري أن تنفيذ القرار الخاص بإعادة البعثات الدبلوماسية العربية إلى العراق سيظل وقفا على الأوضاع الأمنية:

- أحمد متبولي:
- الخبير السياسي وأمين التنظيم في حزب شباب مصر أحمد متبولي.

على صلة

XS
SM
MD
LG