روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 13 آذار


ميسون أبو الحب

أعلنت القوات متعددة الجنسيات قتل ستة عشر عنصرا معاديا واعتقال أحد عشر إرهابيا مشتبها به والعثور على مخابئ للأسلحة منذ يوم الخميس وحتى الأحد في منطقة السعدية.
بيان آخر أعلن مقتل أربعة وعشرين إرهابيا وإصابة أربعة واعتقال تسعين مشتبها بهم منذ يوم الثاني من آذار في بغداد في إطار عملية أمن العاصمة. تم العثور أيضا على عدد من مخابئ الأسلحة.
في الكرادة في بغداد سقطت قذيفة كاتيوشا فقتلت شخصين وأصابت اثنين آخرين، حسب مصادر الشرطة التي أضافت انه تم العثور على خمس عشرة جثة يوم الاثنين في مناطق متفرقة من العاصمة. في زيونة فتح مسلحون النار على مركبة للشرطة فقتلوا ثلاثة رجال شرطة وأصابوا اثنين.
انفجرت عبوة ناسفة شمال بغداد فقتلت شخصا واحدا وأصابت اثنين.
في أبو غريب ألقت الشرطة القبض على اثنين من قادة ما يدعى بكتائب ثورة العشرين، حسب قول الناطق بلسان وزارة الداخلية عبد الكريم خلف.

في كركوك فتح مسلحون النار على دورية للشرطة فقتلوا رجل شرطة وأصابوا ثلاثة. وفي الإسكندرية قتل مسلحون حاتم محسن المدير العام لشركة الصناعات الميكانيكية. وفي الكوت قتل مسلحون مترجما عراقيا يعمل مع الجيش الأميركي يوم الاثنين، حسب ما أعلنت الشرطة اليوم.

** *** **

في الموصل عثر خلال اليومين الماضيين على ثلاث عشرة جثة تحمل آثار اطلاقات نارية. تفاصيل أخرى عن الأوضاع الأمنية في الموصل في التقرير التالي:
[[...]]
وننتقل الآن إلى البصرة لنتابع الأوضاع الأمنية فيها:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG