روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 11 آذار


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى ما نقلته وكالات أنباء عالمية عن السلطات العراقية إعلانها الأحد سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح في ثلاثة تفجيرات انتحارية في العاصمة بغداد.
مراسل إذاعة العراق الحر حسن راشد تابَعَ التفاصيل في سياق الرسالة الصوتية التالية:

"لقي 25 عراقيا مصرعهم واصيب 40 اخرون بجروح معظمهم من الزوار العائدين من كربلاء في ثلاثة تفجيرات انتحارية في بغداد.
وقال مصدر في وزارة الداخلية ان سيارة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت ظهر الاحد في تقاطع المسبح بحي الكرادة وسط بغداد مستهدفا موكبا من الزوار العائدين من كربلاء ما تسبب بمصرع 19 منهم وجرح 20 اخرين.
واضاف المصدر انه في حادث ثان بالحي ذاته انفجرت سيارة ملغومة قرب مسجد صبحي الخضيري في الطرف الاخر من الكرادة مستهدفا موكبا اخر من الزوار الامر الذي اودى بحياة مدني واحد وجرح خمسة اخرين.
واشار الى ان الانفجارين تسببا في الحاق اضرار مادية جسيمة بعدد من المحال والمباني والسيارات المدنية القريبة من مكان الحادث.
الى ذلك ذكر مصدر في الشرطة ان انتحاريا فجر نفسه داخل حافلة للركاب كانت متجهة الى حي الطالبية المتاخم لمدينة الصدر ما تسبب بمصرع خمسة مدنيين وجرح 15 اخرين.
واوضح ان الانفجار الحق أضرارا بسيارتين مدنيتين كانتا تمران قرب الانفجار.
من جانب أخر ذكر مصدر امني إن خبراء المفرقعات نجحوا في تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة في الطريق الذي يربط بين الجامعة المستنصرية وحي الطالبية.
وعلى صعيد عمليات خطة (فرض القانون) قالت قيادة عمليات بغداد الأحد إن قوات الأمن العراقية قتلت مسلحا واحدا في حي المنصور غربي بغداد وإعتقلت (77) آخرين في مناطق متفرقة من بغداد خلال الـ(24) ساعة الماضية
واوضحت القيادة في بيان تلقت اذاعة العراق الحر نسخة منه إن ثلاثة من افراد قوات الامن اصيبوا بجروح باحدى المهام القتالية في بغداد."

** *** **

ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[...]]
وننتقل أخيراً إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG