روابط للدخول

اختتام أعمال مؤتمر بغداد لدول الجوار


حسين سعيد

اختتم مؤتمر بغداد لدول الجوار اعماله اليوم. واشار وزير الخارجية هوشيار زيباري خلال مؤتمر صحفي في ختام المؤتمر الى ان حوارا بناء جرى بين الوفدين الاميركي والبريطاني مع وفدي ايران وسوريا، وقال:
[[.....]]
واشار زيباري الى اهمية المؤتمر والى الجهود التي بذلت من اجل انجاحه، وقال ان الملف الوحيد الذي بحثة المؤتمر كان ملف العراق:
[[.....]]
وردا على سؤال لمراسل اذاعة العراق الحر احمد الزبيدي حول ما اذا تم خلال المؤتمر التطرق الى الاتهامات الاميركية الى ايران بانها تدعم جماعات مسلحة في العراق اوضح زيباري قائلا:
[[.....]]
واعلن وزير الخارجية هوشيار زيباري ان المشاركين في المؤتمر بحثوا عقد اجتماع ثان في نيسان المقبل في مدينة اسطنبول التركية على مستوى وزراء الخارجية. ونقلت شبكة سي إن إن الاخبارية الاميركية عن السفير الاميركي الى العراق زلماي خليل زاد دعوته دول الجوار الى بذل المزيد من الجهود لمساعدة الحكومة العراقية في التصدي لما وصفه بالارهاب. وقال في كلمة امام الموتمر بحسب المصدر ذاته ان بلاده تشارك في مؤتمر بغداد كشريك استراتيجي وكصديق أخد على عاتقه مساعدة هذه الحكومة على اقرار الديمقراطية في العراق. مشددا على انه لايمكن لأي دولة من الدول المشاركة في المؤتمر ان تستفيد من فشل مهمتنا في العراق، وانما سيعاني الجميع في الواقع بشكل سيْ، بحسب سي إن إن.

على صلة

XS
SM
MD
LG