روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 6 آذار


ميسون أبو الحب

قتل حوالى مائة شخص وأصيب اكثر من مائة وستين من الزوار الشيعة في انفجارين انتحاريين فصلت بينهما فترة زمنية قصيرة في الحلة، حسب مصادر في الأمن. مصدر في مستشفى الحلة قال أن اغلب الضحايا من الشباب إضافة إلى نساء وأطفال بين القتلى والجرحى. التفجيرات نتجت عن قيام انتحاريَين بتفجير احزمة ناسفة كانا يرتديانها ويقفان على مبعدة امتار أحدهما عن الآخر ووقع التفجير بين افواج من الزائرين الذين يتوجهون إلى كربلاء على الاقدام لاحياء اربعينية الامام الحسين.

قتل تسعة جنود أميركيين ستة منهم في تكريت في انفجار عبوة ناسفة أدى أيضا إلى إصابة ثلاثة جنود آخرين بينما قتل ثلاثة جنود آخرين في انفجار مشابه في محافظة ديالى.

على الطريق الموصل بين كركوك وبغداد، هاجم مسلحون موكبا يقل عضو مجلس النواب محمد مهدي البياتي، هو وعدد من أفراد أسرته فقتلوا أربعة منهم وأصابوا اثنين آخرين.
قتل أيضا خمسة رجال شرطة في انفجار سيارة مفخخة شرقي بغداد. وقرب جسر الصرافية في العاصمة وقع انفجار أدى إلى مقتل مدنيَين وإصابة أربعة.
في الصويرة قتل مسلحون مسؤولا في الشرطة هو سلام فخري وأصابوا أربعة من حراسه.
في الإسكندرية قتل مدني وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة.
القوات متعددة الجنسيات أعلنت العثور على مخبأ للأسلحة قرب قرية الرضوانية القريبة من مطار بغداد الدولي.
وفي إطار عملية فرض القانون في بغداد عثر جنود التحالف بالتعاون مع قوات الأمن العراقية على كميات كبيرة من قذائف الهاون وذخيرة الأسلحة الصغيرة هذا الأسبوع إضافة إلى معدات أخرى.
بيان آخر أعلن مقتل ارهابي وإصابة اثنين آخرين في الرابع من هذا الشهر قرب تكريت كما تم وضع اليد على مخبأ للأسلحة.

** *** **

قتل جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد أربعة أرهابيين أثناء زرعهم عبوات ناسفة عند قرية قرب ضفاف نهر الفرات بتاريخ 5 أذار .
في الموصل دمرت غارة جوية لقوات التحالف بناية تحوي مخبأ كبيرا لمواد تستخدم في صنع العبوات الناسفة مساء يوم الاثنين.
تفاصيل أخرى عن الوضع الأمني في الموصل في التقرير التالي:
[[...]]
وهذه الآن متابعة للأوضاع الأمنية في البصرة:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG