روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 4 آذار


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان الأمين العام لنقابة الصحافيين العراقيين الأحد أن مسلحين قتلوا الصحافي موحان الظاهر من صحيفة "المشرق" المستقلة أمام منزله. وذكر مؤيد اللامي أن مسلحين مجهولين طرقوا باب منزل الظاهر عند الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي ولدى خروجه أطلقوا النار عليه وأردوه قتيلا بالحال.
وأكد اللامي أن عدد القتلى من الصحافيين بلغ 190 منذ الحرب في آذار 2003.
وكانت الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحافيين أعلنت في وقت سابق أن صحافياً آخر هو جمال الزبيدي الذي يعمل مدير التحرير لصحيفة "السفير" والذي اختفى بتاريخ 24 شباط الجاري بعد مغادرته مقر الصحيفة الكائن في منطقة الكرادة عثر على جثته في مركز شرطة حي العامل.
ونقلت رويترز عن البيان أنه تم العثور على الجثة التي كان عليها آثار أعيرة نارية في منطقة الرأس بعد نحو أسبوع من اختطافه.
إلى ذلك، ذكرت الشرطة العراقية أن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت فقتلت شخصا وأصابت ثلاثة آخرين في شارع الكفاح في وسط بغداد.
كما نُقل عن مصادر الشرطة الأحد أن ما مجمله عشر جثث عثر عليها يوم السبت مصابة بأعيرة نارية في مناطق مختلفة من العاصمة العراقية.
على صعيد آخر، أعلن الناطق باسم قيادة خطة أمن بغداد العميد قاسم عطا الموسوي الأحد أن قوات الجيش حررت الفريق الركن ثامر سلطان التكريتي مستشار وزارة الدفاع العراقية الذي خطفه مسلحون مجهولون في بغداد السبت.
التفاصيل في سياق المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد أحمد الزبيدي وتتضمن مقابلة أجراها مع الناطق باسم خطة أمن بغداد:
[[...]]

** *** **

ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[...]]
وننتقل أخيراً إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG