روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 28 شباط


ناظم ياسين

متابعة جديدة للأوضاع الأمنية في بعض المحافظات، ونستهله بالإشارة إلى إعلان السلطات العراقية الأربعاء مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة سبعة آخرين بانفجار سيارة ملغمة في أحد الأسواق الشعبية في منطقة البياع بجنوب غربي بغداد.
ونقلت فرانس برس عن مصدر أمني قوله إن الانفجار وقع في شارع عشرين التجاري عند الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي مضيفاً أن حصيلة الضحايا أولية ومتوقعاً ارتفاعها بسبب الازدحام الذي يشهده هذا الشارع عادة في أوقات الصباح.

- من جهة أخرى، أعلنت القوات متعددة الجنسيات الأربعاء مقتل ثمانية مسلحين خلال عملية عسكرية نُفذت ضد شبكات تعمل على تسهيل دخول مقاتلين أجانب وتنظيم القاعدة شمال بغداد.
وجاء في البيان الذي تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه إن التقارير الاستخبارية أشارت "إلى تواجد إرهابيين لهم علاقة في هجمات بالأسلحة الخفيفة والصواريخ ضد قوات التحالف شمال شرقي التاجي.
ولاحظت قوات التحالف أثناء اقترابها من المنطقة عدة رجال مسلحين وهم يقومون بالمناورة نحوهم في بستان نخيل قريب"، بحسب تعبيره.
وقال البيان إن قوات التحالف قامت باستدعاء الإسناد الجوي القريب لغرض إزالة التهديد. كما استخدمت "الطائرات المروحية وذات الأجنحة الثابتة أسلحة دقيقة وقتلت ثمانية إرهابيين. وتم اعتقال اثنين من الإرهابيين المشتبه بهم"، بحسب تعبير القوات متعددة الجنسيات.
وأضاف البيان "أن قوات التحالف ألقت القبض أيضاً على اثنين من الإرهابيين المشتبه بهم في العامرية واثنين آخرين في بغداد ممن زعم صلتهم بشبكة القاعدة في العراق"، على حد تعبيره .
وفي بيان آخر، أعلنت القوات متعددة الجنسيات العثور على
150 مخبأ للسلاح و417 عبوة ناسفة في عمليات تفتيش متفرقة في بغداد خلال شهر شباط الحالي.

- ومن جنوب العراق، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك.

(رسالة البصرة الصوتية)

- وننتقل أخيراً إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل.

(رسالة الموصل الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG