روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 27 شباط


ميسون أبو الحب

في بغداد انفجرت سيارة مفخخة في منطقة الكرادة فأسقطت عددا من القتلى والجرحى. هذا الانفجار أعقب انفجار سيارة مفخخة أخرى سبقه بساعات سقط فيه أيضا عدد من القتلى والجرحى.
في ساحة الطيران وسط بغداد انفجرت عبوة ناسفة فقتلت شخصين وأصابت أحد عشر شخصا في الأقل. وفي زيونة انفجرت عبوة ناسفة أخرى أدت إلى مقتل ثلاثة رجال شرطة.
بيان صدر عن الجيش الأميركي أعلن قيام قوات خاصة في الجيش العراقي باعتقال 16 مشتبهاً من عناصر المليشيات خلال عمليات نفذتها مع مستشارين من قوات الائتلاف يوم الثلاثاء في مدينة الصدر استهدفت قائدي خلايا تابعين لعصابات ميليشيا جيش المهدي لعلاقتهم بهجمات ضد مدنيين عراقيين، حسب ما جاء في البيان.
السلطات العراقية أعلنت من جانبها إلقاء القبض على أحد المشتبه في ضلوعه في محاولة اغتيال نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي، حسب قول مساعد رفض الكشف عن هويته.

** *** **

في واسط اشتبكت القوات العراقية في معارك ضارية مع متمردين.
أعلنت القوات متعددة الجنسيات إلقاء القبض على اثني عشر إرهابيا مشتبها بهم من بينهم أمير في تنظيم القاعدة في العراق وذلك في مداهمات نفذتها يوم الثلاثاء في الموصل والفلوجة وفي تكريت والرمادي. البيان قال أن المعتقلين يقدمون تسهيلات للمقاتلين الأجانب وشبكة القاعدة في العراق ويشاركون في صنع العبوات الناسفة ويشنون هجمات على قوات الأمن العراقية والقوات الأميركية.
وجاء في بيان آخر أن متمردين قتلوا خمسة عشر عراقيا بينهم نساء وأطفال ورجلا شرطة في هجوم بسيارة مفخخة قرب جامع في حي سكني شمال غرب الرمادي يوم الاثنين.

** *** **

في الديوانية أعلن مسؤولون إلقاء القبض على مائة واثنين واربعين شخصا من جماعة تدعو نفسها جند السماء وكانت معارك ضارية قد وقعت بين قوات عراقية وعناصر من هذه الجماعة في كانون الثاني أدت إلى مقتل حوالى مائتين وستين من المسلحين بينهم الشخص الذي يتزعمهم. تفاصيل أخرى في التقرير التالي:
[[...]]

** *** **

في الموصل انفجرت شاحنة مفخخة فأسقطت عددا من القتلى والجرحى. الموصل شهدت حوادث أمنية أخرى والتفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]
وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG