روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الخميس 22 شباط


کفاح الحبيب

قالت الشرطة ان مقاتلين فجروا عبوة في بغداد ما أدى الى مقتل ثلاثة أشخاص على الاقل.
القنبلة التي انفجرت في حي البياع انبعثت منها أدخنة سامة تسببت في نقل العشرات الى المستشفى وهم يعانون من مشاكل في التنفس.
مصدر بوزارة الداخلية أفاد بان ستة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة وسبعون ، العديد منهم أصيب بالاعياء نتيجة استنشاق غاز يعتقد أنه الكلور.
المزيد من التفاصيل عن الحوادث الأمنية التي شهدتها العاصمة في تقرير مراسلنا حسن راشد:
« قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 73 آخرون في انفجار قنبلة كيماوية بدائية الصنع في حي البياع جنوب غربي بغداد، حيث انطلقت أدخنة صفراء سامة بعد الانفجار وهو ثاني هجوم من نوعه خلال يومين. وقالت الشرطة العراقية إن المصابين يشعرون بالأعياء نتيجة استنشاق غاز يُعتقد أنه الكلور.
كما لقي شخصان مصرعهما وأصيب تسعة آخرون إثر سقوط ست قذائف هاون على حي الشرطة الرابعة جنوب غربي العاصمة، ما أسفر أيضا عن إصابة 9 آخرين.
إلى ذلك أعلن مسؤول أمن بغداد ماجد الشويلي عن تشكيل لجنة لدراسة كيفية تأمين المناطق السكنية والأسواق المزدحمة في بغداد.
وأوضح أن اللجنة اجتمعت وقررت اعتبار مناطق الشورجة والصدرية والباب الشرقي وساحة الطيران ذات أولوية في إجراءات الحماية، مشيرا إلى أنه تقرر أيضا وضع حواجز كونكريتية لتطويق الأسواق المزدحمة.
على صعيد آخر اعتقلت قوات عراقية خاصة بدعم من القوات المتعددة الجنسيات شخصين يشتبه بانتمائهما إلى جيش المهدي التابع للتيار الصدري، خلال عمليتين منفصلتين الأربعاء وسط بغداد وشرقيها.
وقالت القوات المتعددة الجنسيات في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أن المعتقلين يشتبه بتورطهما في عمليات خطف وتعذيب وقتل مدنيين، كما يشتبه في قيامهما بخطف وقتل جنود من الجيش العراقي.
وفي بيان ثانٍ قالت القوات المتعددة الجنسيات إنها قتلت ثلاثة ممن أسمتهم بالإرهابيين، واعتقلت 11 آخرين خلال عمليات جرت الخميس واستهدفت عناصر تنظيم القاعدة في العراق ومقدمي التسهيلات للمقاتلين الأجانب قرب التاجي وسامراء .
من جانب آخر قالت الشرطة إنه تم العثور على جثث 20 شخصا مصابة بأعيرة نارية وبدا على معظمها علامات تعذيب في أحياء متفرقة من بغداد خلال الربع والعشرين ساعة الماضية.
وعلى صعيد ذي صلة أفاد بيان للقوات المتعددة الجنسيات أن المحكمة الجنائية المركزية في العراق أصدرت خلال الأسبوع الماضي أحكاما بالسجن لمدد متفاوتة على 23 معتقلاً لارتكابهم جرائم مختلفة، من بينهم أربعة مواطنين عرب. »

** *** **

ومن بغداد الى الموصل حيث يوافينا مراسلنا أحمد سعيد بتقرير عن الحوادث الأمنية هناك:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG