روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأربعاء 21 شباط


ميسون أبو الحب

انفجرت سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش قرب سوق مزدحمة في النجف يوم الأربعاء مما أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح. تفاصيل أخرى في التقرير التالي:
[[...]]

** *** **

أعلن الجيش الأميركي أن تقارير أولية تشير إلى أن مروحية من نوع بلاك هوك تحمل على متنها تسعة أشخاص هبطت هبوطا صعبا شمالي بغداد حسب وصفه. الناطق بلسان الجيش الأميركي الميجور جنرال وليم كالدويل قال أيضا أن مروحية أخرى نقلت الأشخاص الذين كانوا على متن المروحية الأولى. يذكر أن سبعة مروحيات عسكرية وخاصة أميركية سقطت في العراق خلال الشهر الماضي.
الجيش الأميركي أعلن أيضا مقتل سبعة إرهابيين واعتقال ثلاثة عشر آخرين على يد قوات التحالف في مداهمات يوم الأربعاء استهدفت ارهابيي القاعدة ومن يقوم بدعم المقاتلين الأجانب وخلايا التفجير بالسيارات المفخخة في مناطق الرمادي والفلوجة وبعقوبة.
أعلنت الحكومة العراقية يوم الأربعاء مقتل اثنين وأربعين إرهابيا واعتقال ثلاثمائة وثلاثين إرهابيا آخر خلال عملية فرض القانون في العاصمة بغداد. جاء ذلك على لسان قاسم عطا في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بغداد وهو الناطق باسم عمليات بغداد. تفاصيل أخرى في التقرير التالي عن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد:
« ذكر مصدر امني إن مدنيين اثنين قتلا فيما اصيب تسعة آخرون جراء انفجار سيارة ملغومة صباح الاربعاء قرب محطة لتعبئة الوقود في حي البياع جنوب غربي بغداد.
وفي غضون ذلك قال مصدر في الشرطة العراقية إن شرطيا قتل واصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة صباح الاربعاء في حي الجادرية وسط بغداد.
وأوضح المصدر إن العبوة التي زرعها مجهولون قرب جسر الجادرية ، إنفجرت عند مرور دورية للشرطة في المنطقة التي تضم مكاتب رئيس الجمهورية ورئيس قائمة الائتلاف العرقي الموحد عبد العزيز الحكيم.
من ناحية اخرى قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد قاسم عطا إن الاسبوع الاول من العمليات العسكرية التي نفذت في إطار خطة أمن بغداد لفرض القانون شهد مقتل واعتقال 304 من المسلحين وعودة 642 عائلة مهجرة الى مساكنهم.
وعن الخسائر البشرية والمادية لقوات الامن العراقية قال إن ستة من قوات الامن بينهم ضابط قتلوا وأصيب 32 آخرون بجروح , كما لحقت أضرار بست آليات تابعة للشرطة العراقية.
وعلى صعيد اخر أعلن الجيش الأمريكي الأربعاء عن ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي شنه إنتحاري،على مركز للشرطة العراقية تستخدمه القوات الأمريكية في بلدة الطارمية شمال بغداد ،إرتفع إلى قتيلين اثنين و29 جريحا. »

** *** **

مستمعي الكرام وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:
[[...]]

مستمعي الكرام وننتقل الآن إلى كركوك لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG