روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 20 شباط


ناظم ياسين

ملفٍ إخباري لهذا اليوم يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالتقرير الصوتي التالي من مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد حسن راشد عن أبرز المستجدات التي شهدتها العاصمة العراقية الثلاثاء فيما دخلت عملية "فرض القانون" التي تستهدف إحلال الأمن يومها السابع.

"في وقت اكملت فيه الخطة الامنية الجديدة خطة فرض القانون اسبوعها الاول قتل اكثر من عشرين عراقيا واصيب نحو مئتين في سلسلة اعمال عنف شهدتها بغداد الثلاثاء.
فقد لقي 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 135 اخرون الثلاثاء اثر انفجار صهريج محمل بمواد كيمياوية في منطقة التاجي شمالي بغداد .
وأوضح مصدر في شرطة التاجي ان الانفجار وقع في قرية بني تميم وان اغلب المصابين هم من الأطفال والشيوخ نتيجة تسرب غازات سامة .
و ذكرالمصدر أن الصهريج كان محملا بمادة الكلور.
كما لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب 11 اخرون الثلاثاء اثر انفجار سيارة ملغومة قرب أحدى محطات تعبئة الوقود في منطقة السيدية جنوب غربي بغداد .
الى ذلك قال مصدر في الشرطة العراقية ان خمسة مدنيين قتلوا واصيب 30 أخرون بجروح جراء انفجار وقع داخل علوة الرشيد لبيع الخضار بالجملة جنوبي بغداد صباح الثلاثاء.
وافاد المصدر ان الانفجار وقع وسط باعة ومزارعين للخضار في السوق الذي يشهد زحاما كبيرا وقت الصباح ونجم عن حزام ناسف كان يرتديه احد الانتحاريين الذي اندس بين المزارعين وفجر نفسه
وعلى صعيد خطة الامنية الجديدة قال العميد قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد ان قوات الامن العراقية اعادت ( 620 ) عائلة مهجرة الى مساكنها حتى صباح الثلاثاء في اطار خطة فرض القانون.
وأضاف عطا في تصرح صحفي أن المناطق التي اعيدت اليها الاسر المهجرة هي المدائن والراشدية وحي العدل و البياع وحي العامل وحي الاعلام.
وفي حادث ذي صلة دهمت قوة مشتركة من الجيش العراقي والقوات المتعددة الجنسيات مكتب الشهيد الصدر فى منطقة الشعلة غربي بغداد.
وذكر مصدر امني ان نحو 14 عجلة عسكرية دهمت المكتب و صادرت بعض محتوياته.
من جانب اخر أعلنت الشرطة الثلاثاء العثور على 20 جثة مجهولة الهوية في مناطق مختلفة من بغداد .
وقال مصدر في الشرطة ان غالبية الجثث كانت مقيدة وعليها أثار تعذيب واطلاقات أعيرة نارية في مناطق مختلفة من الجسم."

- ومن النجف، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك.

(رسالة النجف الصوتية)

ومن جنوب البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة بالمتابعة الأمنية التالية.

(رسالة البصرة الصوتية)

- وننتقل أخيراً إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل.

(رسالة الموصل الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG