روابط للدخول

وزير الخارجية الروسي يزور الإمارات للتباحث حول قضايا إقليمية ودولية


ميخائيل ألاندارينکو – موسکو

زار وزير الخارجية الروسي (سيرغي لافروف) دولة الإمارات العربية المتحدة حيث التقى نظيره الإماراتي (عبد الله آل نهيان) ونائب القائد العامّ ولي عهد أبو ظبي (محمّد آل نهيان). الزيارة التي قام بها (لافروف) إلى الإمارات في فترة ما بين الـ14 والـ16 من الشهر الجاري، تناولت شتى المواضيع التي تهمّ الطرفين. وكانت الأزمة في العراق من بين الأمور على بساط البحث اثناء المحادثات الروسية الإماراتية. (سيرغي لافروف) قال أثناء مؤتمر صحفي إثر لقائه (عبد الله آل نهيان) إن الطرفين ركزا على مناقشة القضايا الإقيليمية. وأضاف أن الإمارات وروسيا قلقتان من الأحداث التي يشهدها والعراق ولبنان والأراضي الفلسطينية.
يُذكر أن الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) قام بجولة شرق أوسطية في فترة ما بين الـ11 والـ13 من شباط الجاري زار أثناءها كلا من السعودية وقطر والأردن. وكانت القضية العراقية مطروحة على أجندة محادثات بوتين في الخليج.
المحلل السياسي الروسي البروفسور (ليونيد سيوكياينن) اعتبر في حديث إلى إذاعة العراق الحر أن روسيا تشدد، من خلال هذا التحرك الدبلوماسي النشيط، على ضرورة إجراء حوار داخلي عراقي من أجل التوصل إلى وفاق وطني بين شتى فئات المجتمع العراقي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG