روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 16 شباط


فارس عمر

قال مسؤول في وزارة الداخلية اليوم الجمعة ان زعيم تنظيم "القاعدة" في العراق ابو حمزة المهاجر المعروف ايضا باسم ابو ايوب المصري أُصيب في اشتباك مع القوات العراقية شمال غرب بغداد. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]

** ** **

في غضون ذلك نقلت وكالة اسوشيتد برس عن ضابط في الجيش العراقي طلب عدم ذكر اسمه ان ابو عبد الله المَجْمَعي ، مساعد المصري ، أُلقي القبض عليه في التاسع من شباط الحالي وانه ما زال معتقلا في سجن قرب مدينة المحمودية جنوب بغداد. الجيش الاميركي من جهته قال انه يسعى الى التوثق من هذه الانباء.
وفي بغداد نقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول في وزارة الدفاع ان ضابطا عراقيا قُتل وأُصيب جندي في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور آليتهما على طريق محمد القاسم السريع.
وفي محافظة بابل قالت مصادر الشرطة ان عشرات من افراد المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "جند السماء" أُلقي القبض عليهم في مركز المحافظة. ونقلت وكالة "فرانس برس" عن ملازم الشرطة علي حداد ان قوى الأمن العراقية القت القبض على خمسة وثلاثين من اتباع "جند السماء" في عملية دهم نُفذت في مناطق عديدة من مدينة الحلة.
وكان مئتان وثلاثة وستون على الأقل من عناصر "جند السماء" قُتلوا في اشتباكات عنيفة مع القوات العراقية تساندها القوات الاميركية في منطقة الزرقاء شمال النجف في يوم عاشوراء في الثامن والعشرين من كانون الثاني الماضي.
وفي ملف الرهائن افادت تقارير ان المواطنين الالمانيين اللذين خُطفا في العراق مؤخرا تحتجزهما جماعة اسلامية متشددة اشارت الى انهما على قيد الحياة. وقالت مجلة "دير شبيغل" الالمانية في تقرير اليوم الجمعة ان جماعة "جيش الاسلام" هي التي خطفت المواطنين الالمانيين وانها قدمت الى الحكومة الالمانية مطالب منها مقاطعة العراق اقتصاديا. ويُعتقد ان المخطوفَين هما سيدة المانية تبلغ من العمر ستين عاما وتعيش في العراق منذ أكثر من عشرين سنة ، وابنُها. وقال التقرير ان ستة مسلحين خطفا السيدة الالمانية وابنَها من احدى مناطق بغداد في السابع من شباط.

** ** **

وفي محافظة نينوى استمرت اعمال العنف مستهدفة المدنيين وقوى الأمن. حول الوضع الامني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG