روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الخميس 8 شباط


ميسون ابو الحب

- اعتقلت قوات عراقية تدعمها قوات أميركية مسؤولا كبيرا في وزارة الصحة دون تسميته، حسب بيان للجيش الأميركي أضاف أن المسؤول مشتبه في كونه عنصرا مركزيا في الفساد وفي تغلغل جيش المهدي في وزارة الصحة كما يشتبه في كونه متورطا في موت العديد من مسؤولي وزارة الصحة بينهم مدير عام في الوزارة في محافظة ديالى، حسب تعبير البيان. وكالة فرانس بريس للأنباء نقلت عن قاسم علاوي الناطق باسم الوزارة أن المعتقل هو وكيل وزير الصحة حاكم الزاملي. وزير الصحة علي الشمري طالب الجيش الأميركي لاحقا بالإفراج عن الزاملي. هذا وذكرت أنباء أخرى أن عددا آخر من موظفي الوزارة تم اعتقالهم أيضا.
في هذه الأثناء توغلت قوات عراقية وأميركية في مناطق عديدة في بغداد بينما قتل ستة وثلاثون شخصا وأصيب العشرات في سلسلة من الهجمات في مختلف أنحاء البلاد.
في بغداد انفجرت سيارة مفخخة فقتلت وأصابت عددا من الأشخاص.
المزيد عن الأوضاع الأمنية في بغداد في التقرير التالي:
(حسن راشد)

في بعقوبة قتل أربعة رجال شرطة ومدني واحد في هجوم استهدف دورية عراقية، حسب مصادر في الشرطة.
أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات مقتل حوالى ثلاثة عشر إرهابيا في غارة جوية صباح الخميس مستهدفة قائدا بارزا يسهل عمل المقاتلين الأجانب في شمال شرق الاميرية. وفي منطقة عرب جبور نفذت قوات التحالف يوم الأربعاء ضربة جوية استهدفت خلية لتنظيم القاعدة في العراق لها علاقة بتفخيخ السيارات، حسب بيان آخر للجيش الأميركي.
القوات متعددة الجنسيات أعلنت أيضا مقتل أربعة من مشاة البحرية يوم الأربعاء متأثرين بجراح أصيبوا فيها في عمليات قتالية في محافظة الانبار.
وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:

وننتقل أخيرا إلى الموصل لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:
الموصل

على صلة

XS
SM
MD
LG