روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 7 شباط


ميسون ابو الحب

- أقر الجيش الأميركي بسقوط مروحية من نوع جنوك شمال غربي العاصمة بغداد يوم الأربعاء. هذه هي المروحية الخامسة التي تسقط على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية. الناطق باسم الجيش الأميركي الميجور جنرال وليم كالدويل قال أن المروحية سقطت شمال غربي العاصمة غير انه امتنع عن إعطاء تفاصيل عن الخسائر. كالدويل أضاف أن تحقيقا يجري في الحادث:
" لدينا طائرة هليكوبتر طراز سي ايج 46 تم اسقاطها. قوة الرد السريع في موقع الحادث في ما يجري التحقيق الآن. كان ذلك الموقع شمال غرب بغداد على مسافة ثلاثين كيلومترا من هنا ".

وكالة فرانس بريس للأنباء نقلت عن شهود عيان قولهم أن المروحية سقطت بين قاعدة التاجي الجوية ومنطقة القرمة.

من جانب آخر، قتل أكثر من عشرة أشخاص في أعمال عنف في مختلف أنحاء العراق يوم الأربعاء. بين القتلى موظفان في شبكة الإعلام العراقية في بغداد وموظفة حكومية في الموصل.
في تطور آخر، توغلت قوات عراقية وأميركية يوم الأربعاء في منطقة الأعظمية في عملية بدأت يوم الثلاثاء حسب مسؤول عسكري أميركي وبمشاركة ألفي جندي أميركي ومئات الجنود العراقيين. وكالة فرانس بريس للأنباء ذكرت انه تم اعتقال عشرات الأشخاص خلال الليل والاستيلاء على كميات من الأسلحة.
الميجور جنرال وليم كالدويل قال في مؤتمره الصحفي يوم الأربعاء أن خطة بغداد الأمنية الجديدة تجري خلال تحدثنا هنا، حسب ما نقلت وكالة اسوشيتيد بريس للأنباء.
مدير مركز القيادة الوطنية في وزارة الداخلية العميد الركن عبد الكريم خلف قال لإذاعة العراق الحر متحدثا عن خطة بغداد الأمنية الجديدة:

( تقرير بغداد الامني)

في الرمادي قتل عشرة مسلحين في اشتباكات مع قوات عراقية حسب ما أعلنت فضائية العراقية نقلا عن مصادر عسكرية. تم اعتقال عدد من الإرهابيين المشتبه بهم أيضا خلال هذه الاشتباكات.
قرب التاجي أطلق متمردون قذائف هاون على إحدى القرى فقتلوا ثلاثة أطفال وأصابوا اثني عشر شخصا آخر، حسب بيان للقوات متعددة الجنسيات. بيان آخر أعلن إلقاء القبض على قائد خلية تفجير باستخدام العبوات الناسفة قرب التاجي أيضا واعتقال مسهل عمليات من المقاتلين الأجانب في منطقة القائم.

ونتابع الآن الوضع الأمني في الموصل من خلال التقرير التالي:

( تقرير الموصل الامني)

وننتقل إلى البصرة لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:

(تقرير بصرة الامني)

على صلة

XS
SM
MD
LG