روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاحد 4 شباط


فارس عمر

- شهدت بغداد والمناطق المحيطة اليوم الأحد سلسلة من عمليات التفجير واطلاق النار التي اوقعت العديد من الضحايا. ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول أمني ان اربعة من عناصر الشرطة قُتلوا في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريتهم في منطقة الكسرة شمال شرقي العاصمة. وقُتل اربعة اشخاص وأصيب سبعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب محطة الباصات في منطقة باب المعظم. وقُتل شخصان وأُصيب ثلاثة آخرون عندما هاجم مسلحون حافلة تابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية شرقي بغداد. كما قُتل موظفان في شركة للهاتف المحمول برصاص مسلحين في منطقة اتلمنصور غربي العاصمة. وقُتل شخص وأُصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب السفارة الايرانية وسط بغداد. وقُتل شخص وأُصيب سبعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الدورة جنوبي بغداد.

- وفي البصرة تعرضت مواقع بريطانية الى قصف صاروخي فيما قُتل مسؤول قيادي في التيار الصدري شمال مدينة البصرة. التفاصيل في التقرير التالي.

(تقرير بصرة الامني)


وفي محافظة ميسان القت قوى الامن القبض على افراد عصابة متخصصة بالسرقة وعمليات التسليب وعلى متاجرين بالاسلحة. وأُبطلت عبوة ناسفة في وسط مدينة العمارة. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.

(تقرير ميسان الامني)

من ميسان الى محافظة نينوى حيث استمرت اعمال العنف مستهدفة المدنيين وعناصر قوى الأمن. حول الوضع في المنطقة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.

(تقرير موصل الامني)

على صلة

XS
SM
MD
LG