روابط للدخول

حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن يدعو إيران إلی عدم التدخل في شؤون العراق


حازم مبيضين –عمّان

انتقد حزب جبهة العمل الإسلامي وهو الجناح السياسي للإخوان المسلمين في الأردن تدخل إيران في شؤون العراق الداخلية معتبرا أنه أسهم في تعميق الفرز الطائفي الذي حملت لواءه قوى عراقية ارتبطت بقوى أجنبية حتى أصبح العراق ساحة للحرب الأهلية.
وقال الحزب في رسالة لأمانته العامة على موقعه الإلكتروني إن القوى الأجنبية استغلت تعطش هذه القوى للسلطة وعداءها للنظام السابق حتى أصبح العراق ساحة للحرب الأهلية. وأعرب الحزب عن معارضته سياسات إيران في العراق، داعيا طهران إلى عدم التدخل في شؤون العراق إلا بالقدر الذي يخدم المقاومة ضد الاحتلال. وعبر الحزب عن رفضه المواقف الإيرانية المتناقضة مع شعاراتها ضد الإدارة الأمريكية، داعيا إياها إلى رفع الغطاء عن أي حزب أو تنظيم يمارس القتل الطائفي. كما دعا الحزب إلى الوحدة ورفض التعصب المذهبي والعرقي، مؤكدا ضرورة وضع حد للفتنة المذهبية والطائفية المذمومة وعدم الإسهام في إشعال الفتنة والاستمرار بالحوار وعدم اليأس.
إذاعة العراق الحر سألت الخبير بالجماعات الإسلاميه محمد أبو رمان إن كان هذا الموقف يندرج تحت عنوان الخلافات المذهبية بين الشيعة والسنه فقال:
[[...]]
يذكر أن حزب جبهة العمل الإسلامي هو أحد أبرز أحزاب المعارضة الأردنية ويمثله في مجلس النواب 15 نائبا.
وكانت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة زارت السفارة الإيرانية في عمان وأبلغتها موقفها الرافض للسياسات الإيرانية في العراق

على صلة

XS
SM
MD
LG