روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 27 کانون الثاني


حسين سعيد

نقل تقرير لوكالة انباء رويترز عن مصدر في الشرطة العراقية إن انتحاريين في سيارتين ملغومتين قتلا 13 شخصا وأصابا 43 آخرين في بغداد الجديدة:
مزيد عن الوضع الامني في بغداد من حسن راشد:
«تسبب سقوط قذيفتي هاون على منزل سكني في شارع فلسطين بإصابة مدنيين اثنين فيما أصيب مدني ثالث بحادث مشابه في حي كمب سارة القريب ببغداد.
من جانب اخر أعلنت مصدر امني ان مسلحين يرتدون ملابس الشرطة ويستقلون عجلات حكومية اختطفوا السبت ثمانية اشخاص يعملون في شركة للحاسبات وسط بغداد.
وقال المصدر إن مسلحين يرتدون ملابس مغاوير الشرطة ويستقلون أربع سيارات دفع رباعي شبيهة بالسيارات التي تستخدمها الشرطة، قاموا باقتحام شركة القمة في منطقة الكرادة بالقرب من الجامعة التكنولوجية واختطفوا ثمانية من العاملين فيها ولاذوا بالفرار. وتـُعدّ هذه أحدث عملية خطف جماعي في بغداد التي سبق وشهدت عمليات مماثلة نفذتها مجموعات مسلحة ترتدي زي القوات الأمنية.
وكانت دوريات الشرطة قد عثرت على 27 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد. وأوضح مصدر في الشرطة أن غالبية تلك الجثث بدا عليها آثار تعذيب وكانت مصابة بأعيرة نارية.
وعلى صعيد العمليات الأمنية قالت وزارة الدفاع في بيان لها إن جنودا عراقيين قتلوا ثلاثة مسلحين واعتقلوا سبعة آخرين في عمليات مختلفة في بغداد.
كما قال الجيش الأمريكي إن قواته قتلت 14 مسلحا في غارة جوية قرب بغداد في وقت مبكر من صباح السبت بعد أن حاول بعض المسلحين الفرار من القوات أثناء اقترابها منهم. وأضاف في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه اأنه جرى تدمير مخبأ لمقاتل أجنبي خلال العملية.»

** ** **

مقتل وجرح ما لايقل عن سبعة عشر شخصا في هجوم انتحاري في قرية شمال الموصل المزيد عن تفاصيل الحوادث الامنية في المدينة من احمد سعيد:
[[.....]]
ونبقى الان مع حسن كاظم سعيد في البصرة وابرز الاحداث الامنية هناك:
[[.....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG