روابط للدخول

ملف العراق الأمني ليوم السبت 20 كانون الثاني


حسين سعيد

أعلنت القوات المتعددة الجنسيات ان جنديا أميركيا قتل يوم السبت لدى انفجار قنبلة مزروعة على جانب طريق شمال بغداد مزيد عن الوضع الامني في بغداد من حسن راشد:
«قالت الشرطة العراقية إن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجروح من بينهم عدد من رجال الشرطة في ثلاثة حوادث متفرقة وقعت السبت في بغداد.
وذكر مصدر في الشرطة أن مجموعة مسلحة هاجمت بالأسلحة الرشاشة صباح السبت نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية في منطقة جرف الصخر جنوبي بغداد وقتلت ثلاثة من أفرادها وأصابت اثنين آخرين بجروح.
وفي حادثة أخرى، قال المصدر إن مسلحين اقتحموا منزلين في منطقة المدائن جنوب بغداد وقتلوا امرأتين في منزل ورجلا في منزل آخر.
وإلى الغرب وفي حي اليرموك أفاد المصدر أن مسلحين مجهولين هاجموا سيارة مدنية كانت تقل ثلاثة من موظفي شركة الأثير للاتصالات قرب ساحة قحطان.
وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة اثنين بجروح.
وكان مصدر في الشرطة العراقية قد قال إن خبراء مكافحة المتفجرات فجروا صباح السبت عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين في شارع النضال وسط بغداد.
وقال المصدر إن مواطنين أبلغوا عن وجود أجسام غريبة موجودة على الطريق العام في شارع النضال وأن خبراء معالجة المتفجرات حضروا إلى المكان وقاموا بإغلاق الطريق بعد أن اكتشفوا وجود عبوتين ناسفتين زرعهما مجهولون على الجزرة الوسطية. وأوضح المصدر أن المختصين قاموا بتفجير العبوتين من دون وقوع أية أضرار بشرية أو مادية من جراء الانفجار.
إلى ذلك ذكرت الشرطة العراقية أن مفارزها عثرت فجر السبت على جثتين مجهولتي الهوية في أطراف ضاحية المدائن. وأوضح مصدر في الشرطة أن الشخصين قتلا رميا بالرصاص والقيت جثتاهما في أطراف الضاحية.
كما قالت الشرطة إن مسلحين فتحوا النار بصورة عشوائية وقتلوا شخصا في ضاحية الإسكندرية جنوبي بغداد. وفي الإسكندرية أيضا عثرت الشرطة على جثة رجل مصابة بعيار ناري في الرأس.
وعلى صعيد ذي صلة دان السفير الأمريكي في بغداد زلمي خليلزاد في بيان له السبت الهجوم الذي استهدف الأربعاء موكبا لسيارات كانت تحمل موظفين من المعهد الوطني الديمقراطي (أن. دي. أي) ما أدى إلى مقتل موظفة أمريكية وثلاثة أفراد من طاقم الحماية إضافة إلى إصابة اثنين آخرين في بغداد. وتعهد البيان بإلقاء القبض على منفذى الهجوم وتقديمهم للقضاء.»

** ** **

نقل تقرير لوكالة انباء رويترز من الموصل عن الرائد سيروان الهركي ان ضابطا برتبة عقيد في الجيش العراقي قتل مساء الجمعة جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب نافذة مكتبه في منطقة ربيعة في الموصل، كما اصيب جندي أميركي كان يزور العقيد في الهجوم إلى جانب مترجم عراقي وشخص آخر كان في المكتب.
المزيد عن تفاصيل الحوادث الامنية في محافظة نينوى من احمد سعيد:
[[...]]
ونبقى الان مع حسن كاظم سعيد في البصرة وابرز الاحداث الامنية هناك:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG