روابط للدخول

وزير الخارجية المصري يتهم إيران بالتدخل في الشأن العراقي


أحمد رجب –القاهرة

للمرة الأولى منذ سقوط النظام العراقي السابق يتطرق مسؤول مصري رفيع إلى الدور الإيراني في العراق. هذا المسؤول هو وزير خارجية مصر أحمد أبو الغيط، الذي اتهم للمرة الأولى إيران بوجود عناصر لها تسعى للتدخل في الشأن العراقي. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس، وتتواكب هذه التصريحات مع تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي ستيفين هادلي بأن قوات التحالف اعتقلت إيرانيين يفعلون أشياء في العراق. وقال: "إننا نعتزم التعامل مع ذلك بوقف وإحباط الأنشطة التي ترعاها إيران في العراق والتي تعرض قواتنا والعراقيين للخطر".

وعلى مدار السنوات السابقة كانت مجلة الأهرام العربي الرسمية المصرية تتهم إيران بالتدخل في الشأن العراقي، ووصل الأمر إلى اتهامات خطيرة لإيران. التقينا رئيس تحرير الأهرام العربي الدكتور عبد العاطي محمد الذي علق أولا على الموقف المصري الرسمي إزاء إيران والذي عبر عنه وزير الخارجية المصري قائلا:
[[...]]
سألت الدكتور عبد العاطي محمد عن موقف مجلة الأهرام العربي الرسمية المصرية وتوجيهها اتهامات خطيرة لإيران خاصة ما يتعلق باغتيال السفير المصري في العراق إيهاب الشريف، وقال:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG