روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 15 کانون الثاني


حسين سعيد

مصدر في شرطة كركوك يعلن ان صاروخا سقط على منزل ما أدى الى اصابة شخصين.
تفاصيل حوادث امنية شهدتها المدينة من مصطفى محمود:
[[...]]
في البصرة تعرضت القوات البريطانية الى هجوم ومواجهات بين دورية بريطانية ومسلحين في المدينة التفاصيل من كاظم حسن سعيد:
[[...]]
والان نبقى مع هذه الرسالة من احمد سعيد في الموصل عن ابرز الاحداث الامنية هناك:
[[...]]
مسلحون في العمارة يقتلون شرطيا وسط المدينة، التفاصيل من مازن وحيد:
[[...]]
مصدر في وزارة الداخلية ان قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت مستهدفة دورية للشرطة ما أدى الى مقتل ثلاثة من رجالها واصابة اثنين اخرين في الرستمية جنوب شرق العاصمة، تفاصيل ابرز الاحداث الامنية في بغداد من حسن راشد:
«قتل ثلاثة عناصر من الشرطة العراقية وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب دوريتهم شرقي بغداد الاثنين طبقا لما أفاد به مصدر أمني لم يعط المزيد من التفصيل.
في وقت أعلن فيه الجيش الأمريكي عن أن قوات من الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد اعتقلت الأحد عشرة متمردين من ضمنهم هدف وصفه ببالغ الأهمية خلال عمليات شرقي بغداد.
وأوضح في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه أن عملية الدهم والاعتقال كانت جزءا من عملية (هوارد) العسكرية مضيفا أنه تمت مصادرة أسلحة وقنابل يدوية.
ولم يكشف البيان عن اسم المعتقل المهم أو الجهة التي ينتمي لها.
وكان الجيش الأمريكي قد أعلن مقتل أحد جنوده في انفجار عبوة ناسفة قرب دوريته شمالي بغداد.
وذكر بيان للجيش أن جنديا أمريكيا من الشرطة العسكرية قتل لدى انفجار عبوة ناسفة قرب مركبته.
إلى ذلك أعلن بيان أصدرته وزارة الدفاع الاثنين عن إلقاء القبض على 32 مسلحا ومصادرة سبع سيارات محملة بالأسلحة بالإضافة إلى صواريخ و وبنادق بي كي سي وصواعق تفجير وعبوات ناسفة و40 برميلا مملوءا بالمواد الكيمياوية وذلك في سلسلة عمليات أمنية نفذها الجيش العراقي في بلدة أبو غريب غربي بغداد .
من جانبها قالت وزارة الداخلية في بيان أصدرته الاثنين أن قوات الشرطة العراقية تمكنت من قتل شخصين وصفتهما بالإرهابيين أحدهما يرتدي حزاماً ناسفاً واعتقلت 32 إرهابياً ومشتبهاً به إضافة إلى إبطال مفعول 6 عبوات ناسفة خلال عمليات نفذتها في مناطق البوعيثة وباب الشيخ وطريق مطار في بغداد.
وفي غضون ذلك قال شهود عيان من حي الدورة جنوبي بغداد إن قوات مشتركة عراقية أمريكية تقوم منذ ليلة الأحد بعمليات دهم وتفتيش لعدد من أحياء الدورة.
وذكر الشهود أن عمليات الدهم صاحبها طيران حربي أمريكي في سماء المنطقة، مشيرين أن تلك القوات المداهمة سمحت للمواطنين بالخروج إلى أعمالهم صباح الاثنين، ولم تغلق الطرق الرئيسية كما جرت العادة.»

على صلة

XS
SM
MD
LG