روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 14 کانون الثاني


فارس عمر

قال مسؤولون أستراليون اليوم الأحد ان جنودا استراليين قتلوا سائق شاحنة رفض التوقف عند حاجز للقوات متعددة الجنسيات في بغداد.
واشارت قوات الجيش الاسترالي الى ان السائق ربما كان متعهدا أجنبيا يعمل داخل المنطقة الخضراء. وانه لم يُعثر على متفجرات في الشاحنة.
ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث العسكري الاسترالي العقيد مارك اليوت ان الجنود الاستراليين اطلقوا النار على الشاحنة عند حاجز تفتيش لقوات التحالف قرب السفارة الاسترالية في بغداد في ساعة مبكرة من صباح امس السبت.
وشهدت بغداد حوادث متفرقة اخرى تفاصيلها في التقرير التالي:
«قتل أربعة عراقيين وأصيب ستة آخرون بجروح بينهم اثنان من أفراد الشرطة في ثلاثة حوادث منفصلة وسط بغداد.
قال مصدر أمني الأحد إن عبوة ناسفة انفجرت صباح الأحد لدى مرور دورية تابعة للشرطة العراقية في منطقة الباب الشرقي قرب ساحة الخلاني وسط بغداد ما أدى إلى مقتل مدني واحد وإصابة أربعة آخرين بجروح من بينهم اثنان من أفراد الشرطة.
إلى ذلك قال مصدر في الشرطة العراقية الأحد إن شخصا قتل وأصيب اثنان آخران جراء سقوط خمس قذائف هاون على الدور السكنية في حي الفضل وسط بغداد، مشيرا إلى أن القذائف ألحقت أضرارا بالغة بالدور السكنية.
من جانب آخر قال مصدر مسؤول في جريدة الصباح إنه تم العثور على عامل وسائق يعملان في الصحيفة قتيلين قرب مستشفى النعمان في منطقة الأعظمية.
وأوضح المصدر أن عاملا وسائقا يعملان للصحيفة اختطفا بعد خروجهما مساء السبت من الصحيفة على الخط السريع في منطقة الصليخ من خلال سيطرة وهمية اقتادتهما إلى جهة غير معروفة. وأشار إلى أن الجناة قاموا بذبح الضحيتين وفصلوا رأسيهما عن جسديهما.
وكان حريق كبير قد اندلع في مجمع تجاري بمنطقة الشورجة وسط بغداد مساء السبت. وفي هذا السياق ذكر مصدر في الشرطة العراقية أن مجهولين أضرموا النار في عمارة القادسية وسط سوق الشورجة. وقال المصدر إن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق الذي أتى على مجمع كبير لبيع العطور ومواد التجميل. وقال التجار في اتصال هاتفي مع إذاعة العراق الحر إن تأخر وصول سيارات الإطفاء أدى إلى اتساع الحريق والتسبب بخسائر مادية كبيرة تقدر بالملايين.
وكان مجمع القادسية في سوق الشورجة شهد العام الماضي حريقا مماثلا تسبب في إحراق عشرات المحلات التجارية، الأمر الذي ألقى بتبعاته على الحكومة العراقية آنذاك حيث خرج المئات من المتظاهرين بعدها مطالبين بتعويض خسائرهم بتوفير بناية جديدة لهم.»

** ** **

في البصرة صادرت قوى الأمن صواريخ مضادة للدبابات في عملية دهم في احد احياء المدينة وسقطت قذائف هاون على قاعدة بريطانية فيما اكد الجيش البريطاني مقتل احد جنوده. التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]
وفي السليمانية القت قوى الأمن القبض على شخص يحمل حقيبة معبأة بالمتفجرات في قضاء كويسنجق. مزيد من التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:
[[...]]
ومن السليمانية الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث أمنية متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG