روابط للدخول

أصداء إعدام صدام حسين ما زالت تتواصل الصحف المصرية


أحمد رجب –القاهرة

نقلت صحف القاهرة عن الرئيس المصري حسني مبارك وصفه تنفيذ حكم الإعدام في الرئيس العراقي السابق صدام حسين في أول أيام عيد الأضحى المبارك بأنه كان عملا غير مقبول،‏ وذلك في حوار للرئيس المصري إلى صحيفة (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية. وقال الرئيس المصري إن العالم كله يشهد تنفيذ أحكام مماثلة‏ ولكن تنفيذ الإعدام‏ في يوم العيد هو أمر غير معقول وغير مقبول. وكشف مبارك عن إرساله رسالة إلى الرئيس الأمريكي طالبه فيها بإرجاء تنفيذ الحكم وقال: لقد أوضحت أنه ليس من المصلحة الإقدام على ذلك في الوقت الحالي. وأضاف الرئيس المصري: أنا لا أناقش هنا ما إذا كان يستحق ذلك أم لا.‏

وفي الأهرام أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام الذي كتب قائلا: لم تكن تنقصنا جثة صدام رئيس العراق السابق لندرك كثرة عدد جثث القتلى في العراق الآن‏، وتدفقها المريع كالفيضان في كل أنحاء البلد المنكوب.

وفي الأخبار مقال غاضب وحاد كتبه جلال دويدار قائلا إن دماء عشرات المواطنين الذين يفقدون حياتهم كل يوم تتحملها قوات الاحتلال وحكومته التي فشلت تماما في إقرار الأمن وتحقيق الانضباط، على حد تعبير دويدار الذي مضى قائلا: إن ما أعلنه ويعلنه بوش عن أن غزو العراق كان هدفه نشر الديمقراطية والقضاء على الإرهاب لم يكن إلا أكاذيب، على حد تعبير الكاتب المصري.

على صلة

XS
SM
MD
LG