روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 5 کانون الثاني


فارس عمر

قالت مصادر الشرطة ان عبوة ناسفة كانت موضوعة في قُمامة داخل احد الاسواق انفجرت صباح اليوم الجمعة في وسط بغداد ولكن لم يُبلَّغ عن وقوع اصابات. وكان اصحاب المتاجر في منطقة الباب الشرقي من باعة الاجهزة الكهربائية والملابس المستعملة اكتشفوا وجود العبوة الناسفة. وقامت السلطات بتطويق المكان قبل انفجارها. ونقلت وكالة "اسوشيتد برس" عن ضابط في الشرطة ان احدا لم يُصب نتيجة الانفجار. واضاف ان السلطات عثرت على عبوة ثانية في قُمامة قريبة ولكنها تمكنت من ابطالها.
وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم الجمعة ان احد جنوده قُتل في هجوم بأسلحة خفيفة استهدف دوريته غربي بغداد.
وافادت محطة تلفزيون "بي بي سي" البريطانية نقلا عن مسؤولين ان خمسة ايرانيين اعتقلتهم القوات الاميركية في بغداد الشهر الماضي هم من ضباط المخابرات الايرانية يُعتقد انهم كانوا في مهمة سرية للتأثير في الحكومة. وكانت القوات الاميركية اعتقلت عدة ايرانيين بينهم دبلوماسيان أُفرج عنهما لاحقا في عملية دهمت نفذتها في الحادي والعشرين من كانون الاول. ونسبت الـ"بي بي سي" الى مسؤول لم تسمه ان الضباط الخمسة ينتسبون الى أجهزة استخباراتية ايرانية مختلفة.

** ** **

وفي البصرة تعرضت مواقع للقوات البريطانية الى هجمات صاروخية فيما قالت مصادر أمنية ان اميركيا ومترجمين كانا معه خُطفوا اليوم قرب المدينة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]
ومن البصرة الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث أمنية متفرقة تفاصيلها في الرسالة الصوتية التالية:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG