روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الخميس 4 كانون الثاني


حسين سعيد

مصدر في وزارة الداخلية يعلن انفجار سيارتين في بغداد ومقتل وجرح ما لا يقل عن خمسة وثلاثين مدنيا.
التفاصيل مع حسن راشد:
"بعد نحو أربعة أيام من التراجع النسبي في أعمال العنف استيقظت بغداد الخميس على انفجار مزدوج أسفر عن مقتل 13 مدنيا وإصابة 22 آخرين.
وقال مصدر في الشرطة العراقية إن 13 مدنيا قتلوا وأصيب 22 آخرون جراء انفجار سيارتين ملغومتين بالتتابع قرب محطة لتعبئة الوقود في حي المنصور غربي بغداد. وأضاف المصدر أن جميع ضحايا الانفجارين اللذين تسببا بإلحاق أضرار بعدد من السيارات المدنية القريبة كانوا من المدنيين.
وكان مدني قد قتل وجرح آخر في انفجار سيارة ملغومة الأربعاء في المنصور أيضا.
إلى ذلك قالت الشرطة إن قنبلة انفجرت مستهدفة نقطة تفتيش حكومية وأدت إلى مقتل جندي عراقي وإصابة أربعة في بلدة الإسكندرية جنوبي بغداد .
من جانب آخر قال مصدر في وزارة الداخلية إن اشتباكات اندلعت بين مسلحين مجهولين وسكان حي الغزالية غربي بغداد أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة 25 آخرين بجروح. ولم يعط المصدر المزيد من التفاصيل."

** ** **

نقلت تقارير عن مصدر في شرطة الحلة انه تم العثور على اربع جثث قتل أصحابها بالرصاص ونسبت وكالة انباء فرانس برس الى مصدر في شرطة النجف ان مسلحين اغتالوا ظهر الخميس عضو مجلس محافظة كربلاء اكرن الزبيدي واثنين من افراد حمايته.

** ** **

في البصرة تعرضت القاعدة البريطانية ومطار البصرة الدولي الى هجمات صواريخية، التفاصيل من كاظم حسن سعيد:
[[...]]
في الموصل مسلحون يقتلون ويجرحون عددا من المواطنين، بينما تواصل قوات الامن حملات المداهمة وتعتقل عددا من المشتبه بهم، احمد سعيد لديه المزيد:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG