روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 1 کانون الثاني 2007


ميسون أبو الحب

أصدرت القوات متعددة الجنسيات بيانا قالت فيه انها قتلت ستة إرهابيين واعتقلت سابعا خلال قتال عنيف وقع صباح يوم الاثنين في بغداد. البيان أشار إلى أن إحدى البنايات التي انطلقت منها نيران في اتجاه قوات تابعة للتحالف تعود للدكتور صالح المطلق، رئيس الحوار الوطني العراقي.
هذا وأوردت وكالة فرانس بريس للأنباء رواية مغايرة لهذا الحدث وردت على لسان أحد المسؤولين في الأمن العراقي إذ قال أن أربعة مدنيين قتلوا في اشتباك وقع في وقت متأخر من يوم الأحد بين حراس لصالح المطلق وحراس لعضو مجلس النواب سلامة الخفاجي في غرب بغداد. المسؤول الأمني أضاف أن قوات أميركية بينها مروحيات عسكرية وصلت إلى موقع الاشتباك لاحقا لوقف الاشتباك وان أربعة افراد من أسرة واحدة قتلوا وأصيب اثنان من حراس الخفاجي، حسب الوكالة.
في الموصل قتل متمردون خمسة أفراد من أسرة واحدة هم ثلاثة أطفال وابواهم خلال عودة الاسرة إلى منزلها في بغداد، حسب مصادر في الشرطة.

** ** **

** تفاصيل أخرى عن الوضع الأمني في مدينة الموصل في التقرير التالي:
" هاجم مسلحون سيارة واخرجوا منها رجلا وامرأة واطلقوا النار عليهما. تراجع أعمال العنف حسب مصادر في الشرطة بسبب العيد واعدام صدام حسين. انفجار ثلاث عبوات ناسفة استهدفت قوات الأمن العراقية وقوات التحالف غير انها اخطأت الهدف وسقطت في مناطق متفرقة دون أن تؤدي إلى احداث خسائر ".

** متابعة للأوضاع الأمنية في البصرة:
" الناطق الإعلامي للقوات متعددة الجنسيات في الجنوب قال أن قواعد بريطانية في الشعيبة ومطار البصرة الدولي تعرضت مساء أمس وفجر اليوم لهجمات بصواريخ الكاتيوشا دون أن تؤدي إلى أضرار. مسؤول اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة دعا المواطنين إلى الكف عن إطلاق العيارات النارية خلال أيام العيد.

على صلة

XS
SM
MD
LG