روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 31 کانون الأول 2006


فارس عمر

قال مصدر أمني ان شخصا قُتل وأُصيب اربعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة وسط بغداد. ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في وزارة الداخلية ان سيارة مفخخة اخرى انفجرت في منطقة الحرية شمال غرب بغداد وأدى انفجارها الى مقتل شخص واصابة ستة آخرين. وقُتل شخصان وأُصيب ثمانية آخرون يوم أمس السبت في انفجار سيارة مفخخة قرب مسجد في شارع الضباط في منطقة الاعظمية شمال بغداد. وعُثر يوم السبت ايضا في مناطق متفرقة من العاصمة على اثنتي عشرة جثة لاشخاص قُتلو رميا بالرصاص وظهرت على غالبية جثثهم آثار تعذيب.
وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم الأحد ان قوات عراقية تساندها قوات اميركية القت القبض على عشرين شخصا في عمليات دهم استهدفت اشخاصا يُشتبه بضلوعهم في تصنيع عبوات ناسفة أو زرعها. واشار البيان الى القاء القبض على خمسة عشر شخصا يُشتبه بعلاقتهم بتنظيم "القاعدة" في العراق وذلك في عملية دهم نُفذت يوم السبت قرب الحبانية بمحافظة الانبار. ويُعتقد بان المعتقلين شاركوا في تنفيذ هجمات بعبوات ناسفة واسلحة خفيفة ضد ارتال عسكرية في منطقة الحبانية والفلوجة. وقال الجيش الاميركي في بيان آخر أن خمسة اشخاص أُعتلقوا يوم السبت في مدينة الفلوجة. وتبحث القوات العراقية والاميركية عن شخص يُشتبه ببيعه عبوات ناسفة لمسلحين ولتنظيم "القاعدة" وتهريب مقاتلين أجانب الى العراق. ولم تقع اصابات قاتلة بين القوات العراقية أو الاميركية في هذه العمليات ، بحسب البيان.

** ** **

في محافظة نينوى واصلت قوى الأمن اجراءاتها لحماية الاماكن العامة في مدينة الموصل والمناطق المحيطة واعتقلت عددا من المشتبه بهم فيما قُتل وأُصيب عدد من الأشخاص في عملية انتحارية وقعت في تلعفر. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]
ومن محافظة نينوى الى البصرة حيث سقطت قذائف على قاعدة عسكرية بريطانية. التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG