روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 29 کانون الأول


فارس عمر

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تتزايد هواجس المواطنين ازاء المخاطر الأمنية وأعمال العنف التي يمكن ان تستهدف المرافق العامة ومناطق التجمع الاخرى مثل الاماكن الترفيهية وغيرها. وفيما أكدت وزارة الداخلية انها استنفرت جميع قواتها وأجهزتها لحماية أمن المواطنين سعت امانة بغداد الى طمأنتهم بشأن سلامة المتنزهات واماكن اللهو. وفي حديث لاذاعة العراق الحر اعرب وكيل امانة بغداد نعيم الكعبي عن الأمل بأن تمر الايام المقبلة بسلام كما مرت ايام عيد الفطر من قبلها:
[[...]]

** ** **

قال الجيش الاميركي في بيان اليوم الجمعة ان قواته قتلت ستة اشخاص ودمرت مخابئ للاسلحة في عمليتي دهم منفصلتين في بغداد وشمال غرب العاصمة. واوضح البيان ان اربعة اشخاص قُتلوا ودُمر منزلان في قرية الثرثار شمال غرب بغداد. واضاف البيان ان معلومات اشارت الى تصنيع عبوات ناسفة في المنزلين وان القوات الاميركية عثرت على ستة عشر رطلا من المتفجرات يدوية الصنع وقنبلتين كبيرتين وقاذفة صاروخية واحزمة ناسفة وبطاريات. وقال الجيش الاميركي في البيان ان قوات التحالف اشتبكت مع مَن سماهم ارهابيين مسلحين لدى دخول المبنى الاول وان اربعة منهم قُتلوا في الاشتباك. ودُمر المبنيان في ضربة جوية.
وقُتل شخصان وأُلقي القبض على اثنان آخران في عملية دهم اخرى استهدفت عناصر من تنظيم القاعدة في بغداد. وأصيب عراقيان وصودرت كمية من رشاشات كلاشنكوف في العملية.
وفي محافظة ديالى قُتل عشرة اشخاص وأُصيب احد عشر آخرون في هجوم انتحاري استهدف احد المساجد بعد صلاة الجمعة في مدينة الخالص.

** ** **

في البصرة قُتل رجل وامرأة في حادث اطلاق نار قرب قاعدة عسكرية بريطانية فيما قُتل جندي بريطاني في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريته. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:
[[...]]
ومن البصرة الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث أمنية متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG