روابط للدخول

ملف العراق الأمني ليوم الخميس 28 كانون الأول


حسين سعيد

اعلنت القوة متعددة الجنسيات ان قوات عراقية خاصة مدعومة من مستشارين أميركيين اعتقلت يوم الثلاثاء الماضي في اليوسفية جنوب بغداد زعيم خلية تابعة لتنظيم القاعدة يعتقد انه متورط في اختطاف جنديين أمريكيين في حزيران عثر على جثتيهما بعد تعرضهما للتعذيب.
تفاصيل ابرز الحوادث الامنية التي شهدتها بغداد الخميس من حسن راشد:
"قتل 20 عراقيا وأصيب 64 آخرون بجروح في سلسلة انفجارات وموجهات دارت في العاصمة العراقية صباح الخميس في وقت عثرت فيه الشرطة على 50 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد.
وقالت الشرطة إن سيارة ملغومة انفجرت في محطة للوقود قرب ملعب الشعب الدولي وسط بغداد الخميس ما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص وإصابة 25 آخرين.
كما قالت الشرطة إن ستة مدنيين عراقيين قتلوا وأصيب 25 آخرون بجروح جراء انفجار عبوتين ناسفتين صباح الخميس في الباب الشرقي وسط بغداد.
وأوضح مصدر في الشرطة إن العبوتين انفجرتا بشكل متزامن بسوق الهرج في منطقة الباب الشرقي بين بسطات لباعة الأجهزة الكهربائية والملابس المستعملة.
وكان مصدر في وزارة الداخلية قد أعلن عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 12 آخرين حين انفجرت عبوة ناسفة الخميس في حي زيونة شرقي بغداد.
وقال المصدر إن مدنيا قتل وأصيب اثنان آخران في مواجهات جرت بين مسلحين ومواطنين صباح الخميس في ضاحية المدائن جنوبي بغداد.
وأضاف المصدر إن «المواجهات جرت بين مواطنين من قرية الغنج ومجاميع مسلحة حاولت تدمير أحد خطوط أنابيب المياه، وأسفرت عن مقتل مواطن وإصابة اثنين آخرين.»
إلى ذلك قالت الشرطة إن مفارزها عثرت منذ يوم الثلاثاء وحتى ساعة متأخرة من ليلة الخميس على 50 جثة مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد.
وذكر مصدر في الشرطة أن عددا من الجثث بدا عليها آثار تعذيب ومعصوبة الأعين وموثوقة الأيدي وجميعها أعدمت بالرصاص.
وعلى صعيد آخر اعتقلت قوات خاصة من الجيش العراقي بمساعدة مستشارين من القوات المتعددة الجنسيات شخصا يشتبه بأنه قائد خلية بتنظيم القاعدة في العراق.
وقال بيان للقوات المتعددة الجنسيات الخميس تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه إن الشخص المعتقل يعتقد أنه «مسؤول عن اختطاف جنديين أمريكيين من نقطة سيطرة في اليوسفية جنوبي بغداد في شهر حزيران الماضي حيث تم العثور على الجنديين لاحقا مقتولين بعد القيام بتعذيبهما.»
وذكر البيان أن القوات العراقية اعتقلت الشخص المستهدف خلال هجوم يوم الثلاثاء في منطقة اليوسفية.
وأشار البيان إلى أن المعتقل قام مؤخرا بالتعليق على عملية الاختطاف خلال عرض شريط فيديو على قرص مدمج في أحد مساجد اليوسفية حيث أظهر الفيلم عملية اختطاف الجنديين الأمريكيين."

** ** **

نبقى الآن مع رسالة احمد سعيد في الموصل وابرز الحوادث الامنية في محافظة نينوى:
[[...]]
شرطة بابل تعلن عن خطة امنية جديدة، التفاصيل من علاء رزاق في الحلة:
[[...]]
والآن نبقى مع مازن وحيد في العمارة وهذا التقرير عن ابرز الاحداث الامنية هناك:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG