روابط للدخول

مقابلة مع وزير النفط العراقي، مشاريع البنى التحتية في محافظة صلاح الدين، هيئة تمثيلية للقطاع الخاص العراقي.


ناظم ياسين

هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، تتضمن مقابلة مع وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني يتحدث فيها عن خطط زيادة الطاقة الإنتاجية في العام 2007 والأعوام المقبلة ومقابلة أخرى مع نائب محافظ صلاح الدين حول التخصيصات المالية ومشاريع البنى التحتية التي بوشر بتنفيذها خلال العام 2006.
وفي حلقة اليوم متابعة عن مشروع إنشاء هيئة جديدة تمثّل القطاع الخاص باسم (مجلس الأعمال العراقي).

- مقابلة مع وزير النفط العراقي..

أكد وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني في مؤتمر صحافي عقده إثر جولته الأخيرة التي زار خلالها أستراليا واليابان والصين أكد أن خطط زيادة الطاقة الإنتاجية تستهدف بلوغ نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون برميل يومياً في العام المقبل 2007 على أن تستمر في التصاعد خلال الأعوام المقبلة كي يصبح العراق في طليعة الدول المنتجة للنفط.
وفي تصريحات أخرى خاصة لإذاعة العراق الحر، تحدث الشهرستاني عن خطة إنشاء ميناء ثالث في جنوب البلاد لتصدير النفط العراقي ومشاريع وزارة النفط لتحديث وتوسيع المصافي.
وفيما يأتي نستمع إلى المقابلة التي أجراها معه مراسلنا في بغداد ليث أحمد وتحدث فيها أيضاً عن عدادات النفط التي يُتوقع تشغيلها في الفترة القريبة المقبلة.
(المقابلة مع وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني)

- مشاريع البنى التحتية في محافظة صلاح الدين..

مع اقتراب السنة الميلادية الحالية من نهايتها، تحدث نائب محافظ صلاح الدين عبد الله حسين جبارة لـ(التقرير الاقتصادي) عن التخصيصات المالية لمختلف مشاريع البنى التحتية التي بوشر بإعدادها أو تنفيذها في عام 2006 وتشمل قطاعات اقتصادية متعددة.
وفيما يأتي نستمع إلى المقابلة التي أجراها معه مراسل إذاعة العراق الحر عبد الله أحمد وأجاب فيها أولا عن سؤال يتعلق بالميزانية الاستثمارية المركزية والمبالغ الإضافية التي تم توزيعها ضمن برنامج تنمية الأقاليم. ..

(المقابلة)

- هيئة تمثيلية للقطاع الخاص العراقي

مع التحوّل الذي تشهده البلاد نحو اقتصاد السوق، برزت الحاجة إلى إنشاء هيئة تمثيلية للقطاع الخاص العراقي تأخذ على عاتقها
الاتصال بالمؤسسات المحلية المختلفة والحكومات في أنحاء العالم لتفعيل الاقتصاد العراقي فضلا عن المساهمة في مناقشة ومراجعة مختلف القوانين ذات الصلة كقوانين الاستثمار والبنوك والضرائب والشركات.
وللحديث عن مساعي تأسيس (مجلس الأعمال العراقي) وهو الاسم الذي تحمله هذه الهيئة الجديدة، أجرى مراسل إذاعة العراق الحر في أربيل شمال رمضان مقابلات مع عدد من رجال الأعمال والخبراء الاقتصاديين ووافانا بالتقرير الصوتي التالي..

(التقرير الصوتي مع المقابلات)

على صلة

XS
SM
MD
LG