روابط للدخول

القاهرة تستعد لاستقبال طالباني والمالكي


أحمد رجب –القاهرة

تستعد القاهرة لاستقبال الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي، وتتواكب مع ذلك اتجاهات فاعلة في كل من البلدين لتنشيط وتفعيل التعاون، وقيام مصر بدور في العراق يسعى إلى تحقيق الاستقرار للعراق وشعبه على كافة الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية. وفي هذا الإطار سيشهد البلدان مباحثات مهمة بين الرئيس المصري حسني مبارك والرئيس العراقي جلال طالباني. ويُجمع المراقبون هنا في القاهرة على أهمية هذه المباحثات، ومن هؤلاء حازم اليوسفي ممثل الاتحاد الوطني الكردستاني في القاهرة، وهو أيضا أحد الكتاب والمشاركين في الفعاليات الثقافية والفكرية هنا في القاهرة:
[[...]]
وأثار إعلان مصر الأخير عن الكشف عن الشبكة الإرهابية المرتبطة بما يسمى تنظيم التوحيد والجهاد في العراق والتي كانت تسعى إلى تجنيد مصريين وإلحاقهم بالتنظيمات التكفيرية في العراق أثار هذا الإعلان اهتماما محليا ودوليا. يقول حازم اليوسفي:
[[...]]
يبقى أن الدعوة تتجدد بشكل يومي في القاهرة من ساحة الأزهر الشريف، ومجمع بحوثه، وكبار علمائه، تتجدد الدعوة إلى استئناف حوار التقريب بين مذاهب المسلمين، وبالطبع في المقدمة المذهبين الشيعي والسني. ويعلق اليوسفي بقوله:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG