روابط للدخول

الأوضاع الأمنية في العراق وعلاقتها بالاستقرار في المنطقة والعالم


ميخائيل ألاندارينکو –موسکو

نشرت مجلة (ميجدونارودنايا جيزن – الحياة الدولية) الروسية في عددها الصادر هذا الشهر مقالا بقلم مدير قسم المنظمات الدولية للخارجية الروسية (أليكساندر كوزونين). المقال تطرق إلى دور الأمم المتحدة في حل شتى القضايا التي يعاني منها العالم. وفيما يخص الأزمة في العراق فقد اعتبر كاتب المقال أن الوضع في العراق يبقى عاملا مزعزعا للاستقرار في المنطقة والعالم. وبالرغم من الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي إلا أنها لم تؤدِّ بعد إلى التخفيف من شدة العنف المستشري في العراق. ولا يكاد يمر يوم إلا وأن يروح مدنيون ضحية عمليات الإرهاب. وأعاد المقال إلى الأذهان أن خمسة موظفين في السفارة الروسية لدى بغداد قد قُتلوا على أيدي إرهابيين في العراق في وقت سابق من العام الجاري.
وأشار (أليكساندر كوزونين) الى ضرورة بذل جهود إضافية في سبيل إيجاد حل للأزمة في العراق، مضيفا أن روسيا تدعو باطراد إلى أجراء حوار سياسي فعلي في البلاد تشارك فيه كافة القوى المعارضة.
المحللة السياسية الروسية المتخصصة في العلاقات بين موسكو والدول العربية (إلينا سوبونينا)، أكدت في حديث إلى إذاعة العراق الحر أن موقف الخارجية الروسية من حل القضية العراقية لم يتغير وهو نداء إلى إشراك المعارضة في العملية السلمية في البلاد:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG