روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 8 کانون الأول


فارس عمر

تضاربت روايات المسؤولين الاميركيين والعراقيين عن عملية دهم وغارة جوية نفذتهما القوات الاميركية فجر اليوم الجمعة وأسفرت عن مقتل نحو عشرين شخصا. وأصدر الجيش الاميركي بيانا قال فيه ان قواته البرية يساندها الطيران الحربي قتلت ثمانية عشر شخصا وامرأتين في منطقة الثرثار بمحافظة صلاح الدين. واشار البيان الى ان جميع القتلى من عناصر تنظيم "القاعدة" في العراق وان قواته عثرت على كميات من الاسلحة بينها قذائف صاروخية وأحزمة ناسفة للعمليات الانتحارية. ولكن الشرطة في قرية قرب الاسحاقي قالت انها عثرت على جثث سبعة عشر مدنيا بين انقاض بيتين عائدين للشقيقين محمد ومحمود حسين جلمود. ونقلت وكالة رويترز عن نقيب الشرطة ناصر عبد المجيد ان بين القتلى ست نساء وخمسة اطفال.
وقال الجيش الاميركي في بيان آخر اليوم ان احد جنوده قُتل يوم أمس الخميس في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريته في احد الأحياء الواقعة غربي بغداد. وافادت وكالة اسوشيتد برس ان ثلاثة وثلاثين جنديا اميركيا يكونون بذلك قُتلوا في الايام السبعة الاولى من كانون الاول.
وفي محافظة الانبار اعتقلت القوات الاميركية صباح اليوم الجمعة سبعة اشخاص من المشتبهة بهم ودمرت مخبأ للاسلحة قرب مدينة الفلوجة.

** ** **

في البصرة نفذت القوات البريطانية والدنماركية عملية واسعة شمال المدينة اسفرت عن اعتقال عدد من المشتبه بهم ومصادرة اسلحة. مزيد من التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:
[[...]]
وفي محافظة ديالى قُتل احد عناصر الشرطة عندما سقطت قذائف هاون على مقر شرطة المقدادية فيما نفذت القوات العراقية عملية أمنية في عدد من احياء مدينة بعقوبة اسفرت عن اعتقال عدد من المشتبه بهم وتدمير مخبأ للاسلحة. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG