روابط للدخول

وزارة الداخلية المصرية تعلن عن إجهاض تنظيم يقوم بتجنيد وإرسال المسلحين إلى العراق.


أحمد رجب - القاهرة

في القاهرة، أعلن عن كشف تنظيم يقوم بتجنيد وإرسال المسلحين إلى العراق للقيام بعمليات مسلحة., جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الداخلية المصرية, وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن جماعات متشددة تقوم بتجنيد المسلحين لإرسالهم إلى العراق.. التفاصيل مع مراسل الإذاعة في القاهرة (أحمد رجب).

- أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي مساء أمس أن جهاز أمن الدولة تمكن من توقيف أعضاء تنظيم من عناصر عربية وأجنبية ينتمون لجنسيات مختلفة بينهم تسعة فرنسيين‏,‏ وبلجيكيين‏,‏ وأميركي، ومجموعة من التونسيين والسوريين وبعض العناصر المصرية يرتبطون ببعض عناصر التنظيمات الإرهابية بالخارج، و كانوا قد خططوا للسفر إلي العراق للقيام ببعض الأعمال التخريبية. وقال البيان المصري الأمني إنه عثر بحوزتهم على وثائق ومحررات تنظيمية .. وأضاف أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إجهاض تحرك تنظيمي سري يعتنق أعضاؤه الأفكار التكفيرية الجهادية ويضم مجموعة من العناصر العربية والأجنبية المقيمين بالبلاد تحت ستار دراسة اللغة العربية والعلوم الشرعية. ولفت بيان الداخلية المصرية إلى أن عمليات الفحص أكدت قيام هؤلاء العناصر بالسعي لاستقطاب آخرين وتلقينهم بمعتقدات هدامة وحثهم على "الجهاد والسفر للعراق لتنفيذ عمليات عبر دول أخري بالمنطقة" لم يذكرها البيان الرسمي المصري.

- وفيما ترددت أنباء في مصادر إعلامية متعددة بينها وكالة رويترز للأنباء ووكالة أنباء الشرق الأوسط، وموقع المصريون المستقل على الإنترنت ترددت عن ترحيل عدد من الفرنسيين الموقوفين غير أن الناطق باسم السفارة الفرنسية في القاهرة جون ماري رفض في تصريحات لإذاعتنا التعليق على هذه الأنباء أو بيان الداخلية المصرية، مكتفيا بتوضيح تقديم السلطات الفرنسية الحماية القنصلية للمتهمين الفرنسيين المحبوسين حاليا على ذمة التحقيقات:

- المتحدث باسم السفارة الفرنسية في القاهرة:.......................
- وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها ضبط تنظيما سريا يسعى إلى تجنيد مصريين وتسفيرهم إلى العراق للانضمام إلى الجماعات التكفيرية، وتنظيم القاعدة في العراق، وهذا ما يشير إليه محمد السيد نائب رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم التي كشفت منذ أشهر عن تنظيم مماثل أوقفته السلطات المصرية:
- .....................
- لكن هذه القضية وارتباطها بتنظيم القاعدة في العراق قد تأخذ منحى جديدا في الأيام القادمة كما يقول نائب رئيس تحرير المصري اليوم:
- ......................
- ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة القادمة تحقيقات لنيابة أمن الدولة المصرية حول هذا الملف.

على صلة

XS
SM
MD
LG