روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم 4 كانون الاول


فارس عمر

الملف الأمني

قُتل صحفي عراقي في "راديو دجلة" على ايدي مسلحين اليوم الاثنين. وقُتل الصحفي نبيل الدليمي حين كان متوجها الى مقر عمله في الاذاعة. ويبلغ الدليمي من العمر ستة وثلاثين عاما وهو اب لطفلتين في السابعة والثالثة من العمر. وبذلك يكون أكثر من مئة صحفي ومساعد اعلامي بينهم سائقون ومترجمون قُتلوا منذ آذار 2003 ، غالبيتهم من العراقيين.
وقال مصدر في وزارة الداخلية اليوم الاثنين ان الشرطة عثرت على نحو خمسين جثة في مناطق متفرقة من بغداد. واعلن الجيش الاميركي مقتل اثنين من المسلحين شمالي بغداد. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

(تقرير بغداد)

قال الجيش الاميركي في بيان اليوم الاثنين ان احد جنوده قُتل وثلاثة آخرين فُقدوا بعد تحطم مروحيتهم وسقوطها في محافظة الانبار. واشار البيان الى ان الحادث لا يبدو نتيجة ما سماه عملا معاديا وان تحقيقا بدأ لمعرفة اسبابه.
وفي البصرة أُطلقت صواريخ على قاعدة بريطانية فيما قُتل شخص وأُصيب عد آخر في حوادث متفرقة تفاصيلها في الرسالة الصوتية التالية.

(تقرير البصرة)

وفي محافظة ديالى قُتل ثلاثة اشخاص في هجوم على حافلة لنقل الركاب شمال مدينة الخالص فيما قُتل اربعة اشخاص بينهم ثلاثة مهندسين عندما فتح مسلحون النار عليهم في مدينة بعقوبة. مزيد من التفصيل في التقرير التالي.

(تقرير ديالى)

ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث استمرت اعمال العنف مستهدفة قوى الامن والمدنيين. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.

(تقرير الموصل)

على صلة

XS
SM
MD
LG