روابط للدخول

الملف العراق الامني ليوم الجمعة 1 كانون الاول


فارس عمر

- قالت مصادر الشرطة ان ثلاثة اشخاص قُتلوا وأُصيب اثنان وعشرون آخرون في انفجار سيارة مفخخة في سوق الغزل وسط بغداد قبل ساعة على حظر حركة السيارات. وفي منطقة الحسينية شمال بغداد قُتل شخصان وأُصيب ثلاثة عشر آخرون في انفجار سيارة مفخخة اخرى.
واشتبكت قوات عراقية واميركية مشتركة تساندها مروحيات الجيش الاميركي مع مسلحين في وسط العاصمة خلال عملية دهم للقبض على مطلوبين. ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في وزارة الداخلية ان القتال اندلع عندما دخلت القوات المشتركة منطقة الفضل حيث تعرضت الى اطلاق نار من مسلحين مختبئين في بيوت. وأكد مسؤول في وزارة الدفاع القاء القبض على ثمانية وعشرين من المشتبه بهم فيما اشارت وزارة الداخلية الى مقتل جندي واصابة تسعة اشخاص بينهم خمسة جنود.
وقال الجيش الاميركي في بيان يوم الجمعة ان اثنين من جنوده قُتلا يوم أمس الخميس في عمليات قتالية. وكان الجيش الاميركي اعلن في بيان سابق عن مقتل اربعة عشر مسلحا واصابة اثنين آخرين عندما هاجموا رتلا عسكريا اميركيا جنوب غرب مدينة سامراء. وقالت القيادة العسكرية الاميركية ان قواتها نفذت اليوم الجمعة عمليات دهم متعددة في بغداد واليوسفية والطارمية والتاجي اسفرت عن مقتل اثنين من المسلحين واصابة امرأة في منطقة التاجي استخدمها المسلحون درعا بشرية ، بحسب بيان القيادة العسكرية الاميركية.
وفي محافظة ديالى قُتلت امرأة وأُصيب مدني آخر إثر سقوط قذيفة هاون على مدينة المقدادية فيما سقطت قذائف هاون على مقر شرطة ديالى في مدينة بعقوبة. وفي بلد روز قُتل احد عناصر الشرطة في هجوم شنه مسلحون. مزيد من التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.

(تقرير ديالى)

ومن ديالى الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي.

(تقرير الموصل)

الختام

على صلة

XS
SM
MD
LG