روابط للدخول

الملف الامني ليوم الاربعاء 29 تشرين الثاني


ميسون ابو الحب

- جاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات أن قوات الائتلاف تمكنت على مدى أسبوع من اعتقال أحد عشر إرهابيا بارزا مشتبها بهم من تنظيم أنصار السنة في سلسلة مداهمات في شمال ووسط العراق في أواسط الشهر الحالي.
بيان آخر أعلن مقتل جندي من قوات التحالف يوم الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة في محافظة صلاح الدين وأصيب في الحادث جندي آخر. في الرمادي قتل جندي ثالث متأثرا بجراحه خلال تأديته واجبه في محافظة الانبار.

في كركوك، نجا نائب وزير الداخلية محمد احمد خلف من محاولة اغتيال بعد انفجار عبوة ناسفة، حسب قول الشرطة.
في بغداد نجا نائب وزير الصحة من هجمة مماثلة علما أن نائبا آخر في وزارة الصحة اختطف قبل أيام وما يزال مصيره مجهولا. كما هاجم مسلحون مبنى وزارة الصحة وتبادلوا إطلاق النار مع رجال الأمن فيها.
قُتل أيضا أربعة حراس في هجوم شنه مسلحون على دائرة التقاعد في غربي بغداد.
تفاصيل أخرى عن الوضع الأمني في العاصمة في التقرير التالي:

(تقرير بغداد الصوتية)

" إلقاء القبض على قناص بغداد وعدد من مساعديه. تعرض مبنى وزارة الصحة إلى هجوم للمرة الثانية. مسؤول في الوزارة قال أن المبنى تعرض إلى هجوم غير أن المبنى محصن ولا يمكن اقتحامه. وأضاف أن أحد ألوية الجيش الذي يقيم قرب المبنى لم يتدخل. هجوم سابق وقع يوم الخميس الماضي. مصدر في الشرطة قال أن مدنيين قتلا وأصيب آخرون في ساحة النهضة في انفجار عبوة ناسفة. الشرطة قالت انه تم العثور على ثمان وعشرين جثة حتى صباح الأربعاء في أحياء متفرقة من بغداد ".

قرب بعقوبة قامت قوات التحالف بقتل ثمانية إرهابيين من تنظيم القاعدة في عملية دهم شنتها في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء، حسب بيان للقوات متعددة الجنسيات.
تفاصيل أخرى عن الوضع الأمني في ديالى في التقرير التالي:

(تقرير بعقوبة الصوتية)

" هجمات على يد مسلحين واشتباكات مع الشرطة. مقتل خمسة رجال شرطة. عدد من الأحياء ما تزال تشهد عمليات عسكرية لليوم السابع وأعلن مصدر مقتل تسعة مسلحين. العثور على عشرة جثث في عدة مناطق في المدينة. مصدر ذكر أن مسلحين هاجموا مواطنين في مرآب بعقوبة مما أدى إلى مقتل ستة. وفي بلدروز انفجرت عبوتان ناسفتان. وعبوة أخرى انفجرت في المقدادية استهدفت رجال شرطة. سقوط قذائف هاون على مباني حكومية وسكنية وأدت إلى أضرار مادية ".

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:

(تقرير الموصل الصوتية)

" انفجار سيارة مفخخة في حي الدواسة وأصيب عشرون مواطنا وأدى إلى أضرار مادية. وفي حي آخر اغتيل عسكري كردي برتبة ضابط وقتل معه عسكري كردي آخر. في حي الميثاق اغتيل حقوقي كردي. جماعة مسلحة تغتال امرأة كردية في حي آخر. تلقت اسر كردية في أحد الأحياء بتهديدات طالبتها بالمغادرة. القوات الأمنية تنشر نقاط سيطرة وتفتيش وتداهم مساكن مشتبها بها ".

وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:

(تقرير البصرة الصوتية)

" إبطال مفعول عبوتين ناسفتين. المتحدث الإعلامي لقيادة شرطة محافظة البصرة يعلن إلقاء القبض على مشتبه بانتمائه إلى تنظيم القاعدة. مسلحون يختطفون مقاولا محليا. تعرض قاعدة الشعيبة تتعرض إلى هجوم بأربع قذائف هاون لم تؤد إلى وقوع إصابات أو أضرار ".

على صلة

XS
SM
MD
LG