روابط للدخول

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يشير في حديث لشبكة اي بي سي الأميريكية ان ما يحدث في العراق هو مدعاة قلق كبير لنا جميعا.


حازم مبيضين - عمان

في عمان، اشار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في حديث لشبكة اي بي سي الأميريكية ان ما يحدث في العراق هو مدعاة قلق كبير لنا جميعا معربا عن أمله في ان يحمل رئيس الحكومة العراقية خلال اجتماعه بالرئيس الأميريكي يوم الأربعاء بعض الأفكار بشأن تحقيق الوفاق بين مختلف الأطراف السياسية خاصة في هذه المرحلة..(حازم مبيضين) اعد تقريرا ضمنه لقاءا مع المحلل السياسي (رجا طلب) للتعليق على الحل الردراماتيكي الذي اشار اليه العاهل الأردني..

اذاعة العراق الحر سالت المحلل السياسي (رجا طلب) عن الحل الدراماتيكي الذي اشار اليه الملك فقال (..........)
غير ان العاهل الاردني شدد انه على الرغم من مخاوفه مما يحدث بالعراق والمشاكل الرئيسية التي ممكن ان تتسبب لنا فهي تحتل المرتبة الثالثة بعد فلسطين ولبنان.
هذا وقالت مصادر صحفية ان الملك عبد الله سيلتقي قيادات عراقية سنية وشيعية من بينها الزعيم الشيعي عبد العزيز الحكيم ورئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي وآخرين وذلك للتشاور حول كيفية معالجة الوضع العراقي وتمهيداً لزيارة بوش والمالكي للاردن
وكان الملك عبد الله اجرى مباحثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان وعبر الاثنان عن إدانتهما لإعمال العنف الطائفي في العراق مشددين على أهمية تعاون دول الجوار لمساعدة العراق على تخطي الأزمة التي يمر بها في هذه المرحلة.

وأعتبراردوغان استضافة الملك للقاء بوش والمالكي خطوة ايجابية تأتي في ظرف دقيق يمر به العراق.وأشار الى ان الاردن وتركيا جاران للعراق ويهمهما مستقبله وحريصان كل الحرص على وحدته وسيادته وتماسك شعبه.

على صلة

XS
SM
MD
LG