روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 25 تشرين الثاني


فارس عمر

قال الجيش الاميركي ان اثنين وعشرين مسلحا قُتلوا في اشتباكين منفصلين وقعا اليوم السبت شمال بغداد. وأوضح الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان اثني عشر مسلحا قُتلوا على احد الطرق شمالي بغداد بينهم شخص يُشتبه بمسؤوليته عن تفخيخ سيارات.
وكان الجيش الاميركي اعلن في وقت سابق ان عشرة مسلحين قُتلوا في غارات جوية استهدفت معملا لتصنيع القنابل والعبوات الناسفة في منطقة التاجي قرب قاعد عسكرية اميركية كبيرة. وقال ان قواته المتقدمة نحو الموقع تعرضت الى نيران اسلحة خفيفة وان امرأة حاملا وفتى عراقيا أُصيبا خلال تبادل اطلاق النار. وقد نُقلا بعد اسعافهما الى مركز طبي تابع لقوات التحالف حيث توفي الفتى فيما بعد متأثرا بجروحه. واضاف الجيش الاميركي ان قوات التحالف عثرت على مخابئ كبيرة للسلاح ضمت قذائف صاروخية ورشاشات ومضادات جوية وقنابل انبوبية ونحو الف متر من اسلاك التفجير.

** ** **

في البصرة انفجرت عبوة ناسفة اثناء مرور دورية بريطانية ، بحسب شهود ، فيما اعلن متحدث عسكري بريطاني ان خمسة مسلحين وجنديا بريطانيا قُتلوا شمال المدينة. التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]
وفي محافظة ديالى قُتل أكثر من عشرين شخصا عندما دهم مسلحون منازلهم في مدينة بلد روز فيما شهدت مدينة بعقوبة اشتباكات بين قوى الأمن وجماعات مسلحة استمرت عدة ساعات. مزيد من التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:
[[...]]
ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث استمرت اعمال العنف في مناطق متفرقة. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG