روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 10 تشرين الثاني


فارس عمر

اعلنت قوى الأمن العراقية القاء القبض اليوم الجمعة على مسؤول قيادي في تنظيم "القاعدة" واثنين من مساعديه في مدينة راوة بمحافظة الانبار. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مسؤول في وزارة الدفاع ان قوة من الجيش العراقي دهمت منزلا في مدينة راوة بناء على معلومات تلقتها الأجهزة الأمنية والقت القبض على المسؤول المحلي لتنظيم "القاعدة" المعروف بلقب ابو مهيمن المصري ومساعدَيه ابو عصام الليبي وابو زيد السوري. واضاف ان السوري اعترف بالمسؤولية عن تنظيم هجوم انتحاري واحد على الأقل في بغداد. وقال المسؤول ان العملية اسفرت ايضا عن مصادرة كمية كبيرة من الاسلحة.
وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم الجمعة ان ثلاثة من جنوده قُتلوا يوم امس الخميس في حادثين منفصلين. واعلن الجيش الاميركي في بيان آخر ان محكمة عراقية حكمت بالاعدام على مواطن سعودي بعد ادانته بالمشاركة في عمليات مسلحة. ونقلت وكالة فرانس برس عن البيان ان المتهم اعترف بدخول العراق بصورة غير شرعية وان الحكم صدر عليه في الاول من تشرين الثاني. كما اصدرت محكمة الجنايات المركزية حكما بالسجن خمسة عشر عاما على سوري بتهمة الانضمام الى جماعات مسلحة. وحكمت على ستة عراقيين بالسجن ثلاثين عاما لحيازتهم اسلحة غير مرخص بها وعلى ثلاثة آخرين بالسجن خمسة عشر عاما لقيامهم بعمليات خطف.

** ** **

في محافظة ديالى قُتل ثلاثة مدنيين في اعتداء مسلح في ناحية منصورية الجبل فيما تمكنت قوى الأمن من تفكيك خلية مسلحة في المقدادية. التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]
ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث استمرت اعمال العنف مستهدفة المدنيين وقوى الأمن. مزيد من التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG