روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 7 تشرين الثاني


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان السلطات العراقية الثلاثاء رفع حظر التجوال الذي كان مفروضاً على بغداد خلال اليومين الماضيين.
هذا فيما أعلنت الشرطة العراقية العثور على عشر جثث عليها آثار أعيرة نارية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في أحياء مختلفة في بغداد.
مزيد من التفاصيل في سياق المتابعة التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر:
[[...]]

** ** **

وفي سياق الحوادث الأمنية أيضاً، أعلن الجيش الأميركي الثلاثاء وفاة أحد جنوده متأثرا بجروح أصيب بها اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليته شمال غرب بغداد الاثنين ليرتفع بذلك إلى 17 عدد الجنود الذين قتلوا منذ مطلع الشهر الحالي. وبذلك يصل إلى 2833 عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ بدء الحرب في آذار 2003 بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس للأنباء استناداً إلى بيانات وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).
من جهته، قال الجيش البريطاني الثلاثاء إن جنديا بريطانيا يقوم بمهمة حراسة في قاعدة في وسط البصرة قُتل بالرصاص يوم الاثنين.
وبذلك يرتفع إجمالي القتلى بين صفوف القوات المسلحة البريطانية منذ بدء الحرب إلى 121 بينهم 90 قتلوا في العمليات الحربية، بحسب ما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

** ** **

ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG