روابط للدخول

الناطق باسم الحكومة الأردنية: الحكم بإعدام صدام شأن عراقي داخلي


حازم مبيضين –عمّان

وصف الناطق باسم الحكومة الاردنية الحكم باعدام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بانه شان عراقي داخلي لكنه اعرب عن الامل بان لايؤثر ذلك على وحدة ابناء الشعب العراقي:
وقال ناصر جوده في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين:
[[...]]
وشدد جوده على ان هناك حكومة منتخبة في العراق وان هناك اجراءات قضائيه ليس بامكاننا التعليق عليها او على اجراءات المحاكمه غير ان ما يهمنا في الاردن هو وحدة وامن وسلامة العراق والخروج من هذه المعضله التي يواجهها العراق والعراقيون ومضى جوده الى التذكير بمواقف العاهل الاردني التي عبر عنها دائما والمتمثلة بضرورة توحد الجهود ودعم الحكومة العراقية ودعم جهود المصالحة الوطنية وتامين الامن والاستقرار في العراق.
اذاعة العراق الحر سالت الصحفي والمحلل السياسي سامي الزبيدي عن رايه بهذه التصريحات فقال:
[[...]]
وكانت السفارة الاميركية في عمان دعت الرعايا الاميركيين الى توخي الحيطة والحذر بعد صدور الحكم باعدام صدام واعتبرت ان هذا الحكم قد يسفر عن تظاهرات معادية للاميركيين تكون سلمية لكنها يمكن ان تتحول الى مصادمات بحيث يتصاعد العنف.
ومن جانبه قال المحامي خليل الدليمي رئيس هيئة الدفاع عن صدام ان الدفاع قرر تمييز حكم الاعدام شنقا بحقه رغم القناعة بعدم فائدة ذلك كون قرارت المحكمة سياسية وليست قانونية ويجب ان يكون هناك قرار سياسي لمواجهتها وليس اجراءات قانونية فقد طرقنا جميع الابواب ولم نوفق في هذا الصدد فالمحكمة تسير وفقا لمصالح دولية واقليمية ومحلية حسب تعبيره.
ومن جانبها قالت عضو هيئة الدفاع عن صدام المحامية اللبنانية بشرى الخليل ان المحاكمة جرت دون دفاع غير ان عضو الهيئة نقيب المحامين صالح العرموطي اكد بدوره ان الهيئة قامت بجهد كامل للدفاع عن صدام.
وكانت الحكومة العراقية قررت اغلاق الحدود مع الاردن امام حركة الشحن والركاب القادمين والمغادرين اعتبارا من يوم امس ولأشعار اخر.

على صلة

XS
SM
MD
LG