روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 4 تشرين الثاني


فارس عمر

قُتل شخصان وأُصيب خمسة آخرون اليوم السبت في انفجار سيارة مفخخة في منطقة مدينة الصدر شرقي بغداد. ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول أمني ان الانفجار استهدف دورية للشرطة العراقية ولكن القتيلين كانا من المارة. وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان القوات العراقية الخاصة مع مستشارين من قوات التحالف القت القبض على ثلاثة من المشتبه بهم في عملية نفذتها صباح اليوم في مدينة الصدر لاعتقال قائد واعضاء خلية قتل وخطف مسلحة خارجة على القانون ، بحسب البيان.
وقالت قناة "الشرقية" ان مراسلها احمد الرشيد قُتل يوم أمس الجمعة حين كان متوجها للمشاركة في جنازة في منطقة الاعظمية.
وفي حي الجامعة غربي بغداد قُتل ثلاثة من عمال احد المخابز. وفي حي الحمراء قُتل مدنيان وأُصيب خمسة آخرون على ايدي مسلحين.
وأكد رئيس اللجنة البارالمبية العراقية قحطان تايه النعيمي ان خاطفي مدرب المنتخب العراقي لكرة اليد للمكفوفين وأحد لاعبي المنتخب أفرجوا عنهما. ونقلت وكالة فرانس برس عن النعيمي قوله ان المدرب خالد نجم الدين واللاعب عصام خلف عُثر عليهما سالمين ليل أمس الجمعة في احدى مناطق بغداد.

** ** **

في البصرة تعرض مطار المدينة والقنصليتان الاميركية والبريطانية الى هجمات بقذائف الهاون فيما قُتل عراقي وأصيب عمال روس في هجوم صاروخي استهدف محطة النجيبية لتوليد الكهرباء. التفاصيل في التقرير التالي:
[[...]]
وفي محافظة ديالى قُتل شخصان في انفجار عبوة ناسفة في مدينة جلولاء فيما تمكنت قوى الأمن من قتل واعتقال عشرة مسلحين بعد اشتباك في ابي صيدة. وفي بعقوبة قُتل اربعة اشخاص برصاص مسلحين في مناطق مختلفة من المدينة. مزيد من التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية:
[[...]]
وفي السليمانية قال مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني اليوم السبت ان خمسة من افراد حماية الرئيس جلال طالباني قُتلوا في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور سيارتهم قرب مدينة كركوك. ونقلت وكالة فرانس برس عن المصدر ان الهجوم وقع ليل امس الجمعة على الطريق بين بغداد وكركوك. ومن كركوك الى محافظة نينيوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG