روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 31 تشرين الأول


ميسون أبو الحب

أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي رفع الحصار عن مدينة الصدر والذي فرض منذ أسبوع تقريبا. أحد مساعدي المالكي قال أن المالكي اتخذ قراره بالاتفاق مع سفير الولايات المتحدة في بغداد زلماي خليل زاد وقائد القوات الأميركية في العراق.
أفادت وكالة رويترز نقلا عن ناطق باسم مركز التنسيق المشترك في محافظة صلاح الدين أن اكثر من أربعين شخصا اعتبروا في عداد المفقودين بعد أن نصب مسلحون كمينا لعدد من الحافلات المنطلقة من بغداد في اتجاه الشمال.
قتل ستة عشر شخصا في الأقل من رجال الشرطة ومن المدنيين في حوادث متفرقة في بغداد وبعقوبة والبصرة والموصل.
انفجرت سيارة مفخخة في مدينة الصدر وأدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين.
قتل رجل شرطة وأصيب ثلاثة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة في شرق بغداد. في غرب بغداد وقعت اشتباكات بين قوات من الجيش والشرطة ومسلحين في منطقة الخضراء. عثر أيضا على خمس جثث في بغداد تحمل آثار تعذيب وإطلاقات نارية.
أعلنت القوات متعددة الجنسيات وفاة أحد جنودها مساء يوم الاثنين في عمليات قتالية غرب بغداد كما أعلنت وفاة جندي آخر صباح الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد. بيان آخر أشار إلى اعتقال ثلاثة أشخاص في عملية في مدينة الصدر بهدف البحث عن جندي مختطف. القوات أعلنت أيضا قتل خمسة إرهابيين واعتقال مشتبه به آخر صباح الثلاثاء في عملية دهم في بغداد استهدفت عناصر لها ارتباط بقائد كبير في تنظيم القاعدة.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** بعقوبة
" مقتل اثنين من افراد الجيش العراقي في المقدادية. مقتل ثلاثة أشخاص واصابة سبعة آخرين في هجمات ارهابية في عدد من مناطق ديالى. العثور على خمسين جثة وعلى اجزاء من جثث في القاطون والعثور على جثة ورأسين مقطوعين في مناطق أخرى ".

** الموصل
"مقتل مواطن كردي وشاب من الشبك ورجل مسيحي في الموصل واختطاف رجل شرطة وطبيب والعثور على مخبأ كبير للأسلحة ".

** البصرة
" سقوط صاروخ كاتيوشا أدى إلى مقتل مواطن واصابة عدد آخر. صاروخ آخر سقط على منزل في المعقل دون أن يؤدي إلى اصابات. ابطال مفعول عبوة ناسفة قرب مجمع القنصليتين الأميركية والبريطانية ".

على صلة

XS
SM
MD
LG