روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 30 تشرين الأول


ناظم ياسين

نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية، ونستهله بالإشارة إلى إعلان مصادر وزارة الداخلية العراقية الاثنين أن قنبلة انفجرت وسط حشد من العمال في منطقة مدينة الصدر في بغداد ما أدى إلى سقوط 28 قتيلا و60 جريحا على الأقل.
ونُقل عن هذه المصادر أن الانفجار وقع نحو الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي عند ساحة 55 في وسط منطقة الصدر حيث اعتاد العمال على التجمع في مثل هذا الوقت بانتظار الحصول على فرصة عمل.
هذا وقد انفجرت ثلاث سيارات مفخخة في مناطق متفرقة من العاصمة ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص وإصابة نحو عشرين آخرين بحسب مصادر في وزارة الداخلية.
ونسبت وكالة فرانس برس للأنباء إلى هذه المصادر أن سيارة مفخخة انفجرت في حي الحارثية بينما كانت متوقفة أمام محلات لصرف العملات الأجنبية ما أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين وإصابة خمسة آخرين بجروح وأضرار بالمحال.
وانفجرت السيارة الثانية بعد مرور ساعة تقريباً من الانفجار الأول في شارع عشرين في منطقة البياع ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 15 آخرين.
أما السيارة الثالثة التي كانت متوقفة أمام بناية مستشفى اليرموك غرب بغداد فقد أسفر انفجارها عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.
إلى ذلك، ذكرت مصادر أمنية أن مسلحين مجهولين هاجموا الاثنين رئيس رابطة التدريسيين العراقيين غربي بغداد فأردوه قتيلا في الحال.
وأوضحت المصادر أن الدكتور عصام الراوي اغتيل صباح اليوم عندما هوجم وهو يقود سيارته في حي الداوودي متوجهاً إلى مقر عمله في جامعة بغداد.

** ** **

ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك:
[[...]]
وننتقل إلى شمال البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في كركوك:
[[...]]
أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية:
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG