روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 21 تشرين الأول


فارس عمر

افادت الانباء الواردة من محافظة ميسان ان الجيش العراقي قام اليوم السبت بتسيير دوريات في مدينة العمارة للحفاظ على الهدوء الذي عاد الى المدينة بعد يومين من القتال بين مسلحين من ميليشيا جيش المهدي وقوات الشرطة.
واكد وزير الدولة لشؤون الأمن القومي شيروان الوائلي في مؤتمر صحفي ان الجيش العراقي انتشر في شوارع العمارة وعلى المفترقات الرئيسية. وان قوات الشرطة عادت الى مراكزها وليس هناك ميليشيا في الشوارع.
ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم الجيش البريطاني الرائد تشارلي بربريدج ان الفين وثلاثمئة جندي عراقي انتشروا في العمارة وان سبعمئة آخرين يتمركزون خارج المدينة. واكد المسؤول العسكري البريطاني عودة الهدوء الى مدينة العمارة.
وفي بغداد قُتل اربعة اشخاص وأصيب نحو خمسة عشر آخرين في هجوم انتحاري في منطقة الكرادة. وأُصيب عدة مواطنين في عمليات تفجير شهدتها مناطق متفرقة من العاصمة.
وفي محافظة الانبار اعلن الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت عن مقتل مسؤول قيادي في تنظيم "القاعدة" في العراق واعتقال سبعة اشخاص في عملية دهم نفذتها القوات الاميركية في مدينة الرمادي.

** ** **

في محافظة بابل قُتل شخصان في منطقة المحاويل فيما وقعت اشتباكات مع مسلحين في منطقة الهاشمية. التفاصيل في التقرير التالي: [[...]]
وفي محافظة ديالى قُتل ثلاثة اشخاص في مدينة بعقوبة فيما اعتقل عشرون شخصا في اشتباكات مع مسلحين شمال شرقي المدينة. وشهدت المحافظة حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي: [[...]]
ومن ديالى الى محافظة نينوى التي شهدت حوادث متفرقة تفاصيلها في التقرير التالي: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG