روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 20 تشرين الأول


ميسون أبو الحب

أفادت وكالات الأنباء بان الوضع في مدينة العمارة ما يزال غير واضح تماما. كانت اشتباكات قد اندلعت يوم الخميس بين ميليشيات وقوات شرطة وأرسل رئيس الوزراء نوري المالكي وفدا أمنيا للطوارئ يشمل عددا من المسؤولين الكبار. صباح الجمعة داهمت عناصر في الميليشيا ثلاثة مراكز للشرطة وزرعت فيها متفجرات ثم فجرتها. عناصر أخرى سيرت دوريات في المدينة في سيارات شرطة وقام عدد منها بنصب نقاط تفتيش في المدينة.
تفاصيل أخرى عن الأوضاع الأمنية في مدينة العمارة في التقرير التالي:
" اشتباكات بين جيش المهدي وقوات الشرطة منذ بعد ظهر يوم الخميس على خلفية اغتيال مدير الاستخبارات الجنائية في ميسان العقيد علي قاسم التميمي. صباح الجمعة هاجم مسلحون مراكز للشرطة. تصاعد السنة اللهب من مكتب الشهيد الصدر وحرق مباني تابعة للشرطة ".

** ** **

قتل مسؤول سابق في الشرطة أمام منزله في الفلوجة هو صبار الجنابي وكان محتجزا لدى القوات الأميركية ثم أطلق سراحه قبل أسبوعين.
قتل تسعة أشخاص في مدينة بلد في هجوم شنه مسلحون على قريتين.
سقطت قذائف هاون على لاجئين فلسطينيين في منطقة البلديات في بغداد فقتلت خمسة منهم وأصابت أحد عشر حسب مسؤولين عراقيين وفي الأمم المتحدة.
بيان للجيش الأميركي أعلن وفاة أحد المعتقلين في معسكر بوكا لأسباب طبيعية كما يبدو. وجاء في بيان آخر أن قوات التحالف اعتقلت سبعة إرهابيين مشتبه بهم لهم علاقة بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة في الحبانية يوم الجمعة أدى إلى مقتل جنديين عراقيين وإصابة اثنين آخرين وأربعة مدنيين.

** ** **

وننتقل إلى الموصل لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:
" اشتباكات بين مسلحين وقوات عراقية وسقوط عدد من المدنيين في تبادل إطلاق النار. اغتيال مدير التسجيل العقاري في الموصل. اختطاف عدة أشخاص على يد مسلحين واعتقال مشتبه بهم في مناطق مختلفة من الموصل. إطلاق نار ومداهمات في تلعفر ".

** ** **

وننتقل إلى بعقوبة لمتابعة الأوضاع الأمنية فيها:
" مقتل عشرين شخصا في سوق في الخالص وسقوط ضحايا في حوادث اغتيال وانفجار عبوات ناسفة واشتباكات وتفجير سيارة مفخخة وعلى يد مسلحين. سقوط قذائف هاون في إحدى المناطق. مقتل ثمانية أشخاص على يد مسلحين في سوق المدينة ".

على صلة

XS
SM
MD
LG