روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 17 تشرين الأول


ميسون أبو الحب

سارت دوريات أميركية يوم الثلاثاء في مدينة بلد التي سادت فيها أعمال عنف طائفية أدت إلى مقتل مائة شخص منذ يوم الجمعة الماضية وذكرت أنباء أن القوات الأميركية قدمت الدعم إلى قوات الأمن العراقية لمنع وقوع أعمال قتل طائفية، حسب قول الليوتننت كولونيل جيفري مارتنديل وأضاف أن الساعات الأربعة والعشرين الأخيرة شهدت انخفاضا في مستوى العنف في بلد وان القوات الأميركية اعتقلت اثنين من ضباط الشرطة العراقية في الضلوعية ذكر انهما متورطان في أعمال العنف.
وكالة اسوشيتيد بريس للأنباء نقلت عن هادي العامري رئيس اللجنة الأمنية في مجلس النواب قوله أنه تم إغلاق بلد لمنع المتمردين من الدخول إليها غير أن بعض أعمال العنف ما تزال مستمرة.
في البصرة قتل عشرة أشخاص في عمليات إطلاق نار. بين القتلى أربعة طلاب كان خارج جامعة البصرة وطبيبة معروفة كانت على وشك مغادرة منزلها إلى العمل، حسب قول مصادر في الشرطة لم تكشف عن اسمها للوكالة.
في القرمة غربي بغداد انفجرت عبوة ناسفة فقتلت خمسة جنود عراقيين صباح الثلاثاء وفي بلدروز داهم مسلحون منزل أسرة فقتلوا أما وأربعة من أولادها وأصابوا الأب، حسب قول الشرطة.
في الفلوجة قتل رجلا شرطة على يد مسلحين في سيارة مسرعة.
في كركوك فجر انتحاريان سيارتين مفخختين قرب أكاديمية الشرطة فجر الثلاثاء ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا. قتل أيضا ثلاثة حراس مرتبطين بمجلس مدينة سامراء على يد مسلحين مجهولين.
في الحلة هاجم مسلحون مؤسسة تابعة للكهرباء فقتلوا أحد الفنيين وأصابوا خمسة حراس. في الحلة أيضا هاجم مسلحون منزل تاجر سيارات فخطفوا أحد أولاده.
في بغداد قتل شخصان أحدهما رجل شرطة وأصيب أربعة في هجوم بمدافع الهاون في منطقة العلوية.
أصيب أيضا عشرون شخصا عند سقوط قذيفتي كاتيوشا في منطقة الدورة كما قتل رجل شرطة وأصيب ثلاثة في انفجار سيارة مفخخة في المنطقة.
في زيونة في بغداد أصيب أربعة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة فأخطأتها وأصابت إحدى السيارات.
عثر أيضا على جثتين في بغداد.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:

** الموصل:
" مسلحون يغتالون فتاح هركي وهو مسؤول كردي في الاتحاد الوطني الكردستاني. مجموعة مسلحة تهاجم دورية للشرطة العراقية وتقتل أحد رجال الشرطة. في منطقة حمام العليل هاجمت مجموعة مسلحة أخرى دورية للشرطة فأصابت اثنين من رجال الشرطة. دورية أخرى للشرطة تعرضت إلى هجوم في منطقة أخرى في الموصل فأصيب شرطيان ".

** بعقوبة:
" مسلحون يقتلون عائلة من أربعة افراد في بلدروز. مواجهات بين الشرطة ومسلحين. مقتل ثلاثة أشخاص على يد مسلحين داخل بعقوبة. شرطة الخالص تلقي القبض على إحدى عصابات الخطف والاغتيال متكونة من ثلاثة عناصر. إلقاء القبض أيضا على ثلاثة أشخاص مشتبه بهم ".

على صلة

XS
SM
MD
LG